السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وقفة احتجاجية لأولياء أمور «المدارس الخاصة» أمام مجلس الوزراء

كشكول

نظم عدد من أولياء أمور طلاب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالمدارس الخاصة بأنواعها: "لغات، راهبات، قومية"، وقفة احتجاجية، أمام مجلس الوزراء، اليوم الأحد؛ اعتراضًا على إلغاء المناهج الإضافية التي كانت تدرس بالمدارس الخاصة مثل: المستوى الرفيع، اللغة الثانية كالفرنسية والألمانية، ومواد بناء الشخصية والسلوكيات، بعد تطبيق نظام التعليم الجديد

وردد أولياء الأمور هتافات: "دفعنا الألوفات فين حق ولادنا في اللغات، يا وزير فينك فينك حق ولادنا بيننا وبينك، علي وعلي وعلي الصوت حق ولادنا مش هيموت، يا وزير انزل الـ1% أهم، لو ولادك زي ولادنا كنت هتهتف قبل هتافنا، كفاية قرارات كفاية تجاهل ولادنا مش حقل تجارب".

وقالت إحدي أولياء الأمور لـ«كشكول»: |اختارنا إلحاق أبنائنا بالمدارس الخاصة؛ لإتاحة الفرصة لهم لدراسة المواد الإضافية التي تميز بينهم وبين مناهج الوزارة"، مطالبة بتدريس المناهج الرسمية بجانب المناهج الإضافية.

وأوضحت الوزير حظر تدريس أي منهج مخالف للمناهج المعتمدة من الوزارة، بالنسبة للصفوف التي طبق عليها نظام التعليم الجديد "رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي"، في حين أن مناهج الوزارة بسيطة جدا: "منهج المستوى الرفيع اللي الوزير عايز يفرضه على كل المدارس، جزء من منهج المستوى الرفيع بالمدارس الخاصة".

وشددت، المدارس الخاصة لغات تدرس لغة ثانية، وقرر الوزير إلغاءها: "لازم ولادنا يدرسوا اللغة الثانية من صغرهم علشان تثبت معاهم، إنما لو خدوها في إعدادي أو ثانوي مش هيتقنوها".

بينما قالت أخري، نظمنا أكثر من وقفة احتجاجية، أمام وزارة التربية والتعليم، دون جدوى؛ لذا قررنا تنظيم الوقفة هذه المرة أمام مجلس الوزراء.

فيما طالب أفراد تأمين مجلس الوزراء المحتجين بالانصراف، مع تحديد شخصين فقط يمثلونهم؛ لشرح مطالبهم وكتابة شكوى.

في حين، أقام ولي أمر يدعى محمد عبد الرحيم، دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، عن المدارس القومية، مطالبًا بتدريس المواد الإضافية بالمدارس الخاصة إلى جانب المناهج الرسمية المقررة من وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تنظرها المحكمة، اليوم الأحد.