الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الألمانية: مستعدون لتصنيع أى ماكينة بالكامل في مصر

كشكول


أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تستطيع تصنيع أى ماكينة على مستوى العالم بالكامل هنا فى مصر من خلال الخبرات الأكاديمية التى تمتلكها الجامعة سواء من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وخريجى الجامعة فى المجالات المختلفة.

واستمع منصور، خلال جلسة استماع صناعة الأغذية فى مصر التى تنظمها الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم السبت بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، إلى مقترحات وآراء خبراء شركات التغذية على مستوى مصر فى البرنامج الأكاديمى الجديد الذى يجمع بين الهندسة وعلوم الغذاء؛ لتوفير متطلبات الصناعة المختلفة فى المقررات وخريجى البرنامج الجديد.

وتابع منصور، أنه لابد أن يكون هناك تعاون كامل بين الجامعات والصناعة لتوفير متطلبات الصناعة المختلفة فى الخريجين، قائلا: "نرحب بالتعاون مع الصناعة لتكون علاقة متعددة الأطراف بين مركز علمى والصناعات العاملة فى المجتمع وأن هذه العلاقة موجودة فقط فى الغرب".

وأردف، أن توطين التكنولوجيا يقصد به الإنسان وليس الماكينات ويعنى أن يكون الإنسان قادر ومؤهل على إنتاج الماكينات المختلفة وعلى فهم جيد بالصناعة، مطالبا خبراء التغذية بالمشاركة فى تحديد مسمى البرنامج الأكاديمى.