رئيس التحرير
شيماء جلال

أمينة اتحاد طلاب سوهاج لـ«كشكول»: أشعر بالوقوف علي أرض صلبة

السبت 17/نوفمبر/2018 - 01:18 م
كشكول
طباعة

استطاعت ندى حمدان الطالبة في الفرقة الرابعة قسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة سوهاج؛ أن تفوز بمقعد أمين اتحاد طلاب كلية التجارة في الانتخابات الطلابية التي جرت خلال الأيام الماضية لتصبح أول فتاه تتقلد هذا المنصب في الجامعة وفي كلية التجارة.

وعلى ذلك التقي «كشكول» أول أمينة لاتحاد طلاب كلية التجارة بجامعة سوهاج.

بداية.. كيف فكرتي في ترشحك كأمين لاتحاد طلاب كلية التجارة؟

عندما دخلت النشاط الطلابي لوحدة ضمان الجودة من السنة الأولى في الجامعة، بعد ذلك اندمجت بالفعل في جو العمل مع فريق. والحمدلله اتصعدت من عضو في لجنه الميديا والماركتينج لقائد اللجنة ومن بعدها حصلت علي منصب نائب المدير الإدراي لسنتين، من هنا شعرت أني واقفة على أرض صلبة وبإذن الله أقدر أكون في منصب رئيس اتحاد للكلية.

كيف تصفين تحدي ترشحك بالانتخابات كونك فتاة؟

تحدي كبير جدا، لكن بعد حصولي على المنصب بفضل الدعم الكامل الذي قدم لي من الدكتور ممدوح صادق الرشيدي عميد الكلية، والدكتور محمد الصغير وكيل الكلية، شعرت بالإطمئنان واتجهت للتفكير في الخطوة القادمة.

ماهي خطتك القادمة التي ستثبتين بها استحقاك للمكانة التي حصلتي عليها؟

باذن الله أنا وأمين مساعد الاتحاد محمد أحمد فكري، وأمناء اللجان، نعمل على General Plan سنبدأ تنفيذها خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

 

 

ماهي أولوياتك في إدارة الإتحاد؟

طالب كلية التجارة، واحتياجاته في مجال دراسته وما يؤهله لسوق العمل، إضافة لزيادة الأنشطة الطلابية وتنوعها.

ماهي أكثر العقبات التي تواجه الطلاب؟

أعتقد أن أكثر ما يعانيه الطلاب الجامعيين بشكل عام هو قلة الوعي، والتقدير، لقيمة وأهمية النشاط الطلابي، وهذا يجعل في أولوياتنا البداية بالتوعية الطلابية لأهمية النشاط الجامعي،سنحاول بكل الطرق لنشر هذه الثقافة بينهم، كي نجعل النشاط الطلابي جزءا من حياتهم.

الرسالة التي تودين توجيهها لزملائك؟

أحب أن أقول لهم أن النشاط الطلابي وسيلة أساسية لصفل مهارات الفرد وزيادة خبراته بالمجالات المختلفة. لا يجب تضييع سنوات الجامعة دون اغتنام فرص توافر المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة، بل يجب على كل طالب ان يعرف ما يعنيه النشاط الطلابي، وأن يشارك ويجرب وأن كطل هذا لن يؤثر على دراستك لو خططت ليومك بشكل صحيح ومنظم.

ads
ads
ads
ads
ads