الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفى أسيوط تنجح فى زراعة الكبد لشابين مغربي ومصري

كشكول

 أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، نجاح مستشفى الراجحى الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، فى إجراء عمليتين جديدتين لزراعة الكبد، ليصل إجمالي ما تم إنجازه فى ذلك النوع من العمليات الأشد تعقيداً ودقةً 29 عملية بنسبة نجاح تجاوزت 98%، وهو ما يمثل دليلاً إضافياً على تميز مستشفيات جامعة أسيوط وريادتها فى عدد من المجالات بصفة عامة، وفى القطاع الطبي بصفة خاصة، والذي يخدم أكثر من 2 مليون مريض سنوياً من مختلف محافظات الجمهورية .

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إلى مواصلة مستشفيات الجامعة  ما بدأته من برامج طبية متميزة وتبنيها مسئولية إجراء كافة أنواع العمليات الكبرى والمعقدة، وذلك تأكيداً على ما تتمتع به مستشفيات أسيوط الجامعة من كوادر بشرية على أعلى مستوى من التميز والمهارة وأجهزة ومعدات طبية متقدمة فى مختلف التخصصات.

ووجه المنشاوي، الشكر للفريق الطبي المعاون فى عمليات زراعة الكبد من مستشفى عين شمس التخصصي برئاسة الدكتور محمود المتنى، لما يبذولوه من وقت وجهد ساهم فى استمرار وتطوير برنامج زراعة الكبد بجامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور إيهاب فوزي مدير المستشفى، أن الحالتين الجديدتين لزراعة الكبد تضمنت زراعة كبد لمريض شاب مغربي الجنسية ويبلغ من العمر 42 سنة وذلك بتبرع من زوجته والتي تبلغ من العمر 32 سنة، أما الحالة الأخرى فتمت لمريض مصري يبلغ من العمر 60 سنة وتبرع له أبنه الذي يبلغ 37 من عمره.

وأشار إلى قيام مستشفى الراجحى بالمتابعة الطبية اللازمة للاطمئنان على الحالة الصحية للمريض والمتبرع بعد إجراء الزرع والتأكد من قيام الكبد بوظائفه الطبيعية على نحو سليم وجيد .