الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حسام بدراوي يكشف محاور "رؤية مصر 2030" في التعليم

من الحدث
من الحدث


أعرب الدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، عن سعادته بالجهود المشتركة بين منظمات المجتمع المدني والمجتمع المحلي والدولة وجهات التمويل، و ""GIZ لتمويلها مشروع "معا لتحسين مدرستنا" من خلال التعاون الدولي الألماني مصرGIZ .


وأضاف بدراوي: "الأن لدينا رؤية مصر 2030 في التعليم، مؤكدا على أن معظم الحضور لم يقرأو تفاصيل تلك الرؤية، مضيفا إن مجلس إدارة الجمعية يعملون الآن في إطار منظومة متكاملة".


وأكد بدراوي، أن رؤية مصر 2030 في التعليم تدور في خمسة محاور رئيسية هي: المحور الأول: الإتحاه والجودة والعدالة،  المحور الثاني: الحوكمة حوكمة الإدارة، المحور الثالث رقمية التعليم موضحا أن في المستقبل يجب أن تكون المدرسة والمعلم والطالب رقميين وبدون الرقمية لن نكون قادرين على مواكبة التطوير في العالم، المحور الرابع: صناعة الوجدان أي الشخصية السوية التي تحترم الجميع، المحور الخامس: التنافسية لكي نكون قادرين على التنافس.

جاء ذلك خلال، حفل تسليم مشروع "معا لتحسين مدرستنا" بمنطقة المطرية، الذي نظمته جمعية تكاتف للتنمية، حيث قامت الجمعية في إطار التعاون المصري الألماني من خلال برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية بتنفيذ مشروع "معا لتحسين مدرستنا" بالمطرية، وبلغت تكلفة المشروع 557,000 يورو.
وشمل المشروع تطوير كل من مدرسة هدى شعراوي الابتدائية، منطقة رياض الأطفال، وغرف الأنشطة، ومعمل الحاسب الآلي بمدرسة عبد الله النديم الإبتدائية، بالإضافة عيادة المحمدية الطلابية التابعة لهيئة التأمين الصحي.