الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"سلمان" يشيد بإنجازات مستشفى جامعة الأزهر التخصصي

من الحدث
من الحدث


عبر الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، عن سعادته بما تحقق من انجازات على أرض مستشفى جامعة الأزهر التخصصي.

وأعلن سلمان خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الأول للجراحات الوظيفية بالجهاز العصبي، أن قطاع الطب بجامعة الأزهر، شهد نهضة غير مسبوقة بجهود أبنائه من الأطباء بقطاع كليات طب الأزهر الست، مشيدا بجهود مدرسة جراحة المخ والأعصاب، مؤكدا أنها مدرسة عريقة وتعد قوة وقاطرة لكليات الطب في الجامعات المصرية.


وثمن نائب رئيس جامعة الأزهر جهود مؤسسي قسم جراحة المخ والأعصاب وعطائهم على مدار ما يقرب من نصف قرن من الزمان ومنهم الدكتور شريف عزت، والدكتور أسامة الغنام، والدكتور عبد الكافي شرف الدين، وآخرين من القامات العلمية الكبيرة التي أثرت كافة أقسام جراحات المخ والأعصاب محليا وعالميا.


ولفت إلى أن جامعة الأزهر احتلت مركز متقدم في تصنيف الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن كل هذا تحقق بفضل دعم أبنائها وجهودهم المخلصة في نشر الأبحاث العلمية والمجلات بالتعاون مع بنك المعرفة المصري.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن ثمرة هذه الجهود كانت تحقيق جامعة الأزهر إنجازا كبير تمثل في احتلالها المركز الأول على الجامعات المصرية في النشر على بنك المعرفة، تمثل ذلك من خلال رفع 36 مجلة علمية في مختلف الأقسام تم نشرها على الموقع الرسمي لبنك المعرفة، مشيرا إلى أن هذه المجلات العلمية يطالعها الملايين محليا وعالميا.

وأشاد سلمان بما تم انجازه على أرض الواقع في مستشفى جامعة الأزهر التخصصي من إجراء عمليات جراحية دقيقة في مجال المخ والأعصاب وبالتعاون مع خبراء أجانب من مختلف دول العالم، معلنا أن جامعة الأزهر تستضيف الآن أهم حدث علمي في مجال الجراحات التخصصية في مجال المخ والأعصاب، وبمشاركة لفيف من أساتذة جراحات المخ والأعصاب بقطاع طب الأزهر وكليات الطب بالجامعات المصرية، إضافة لمشاركة أطباء مستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة وأطباء مستشفيات التأمين الصحي.