الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مجلس جامعة الزقازيق يوافق علي إنشاء كلية الإعلام الرقمي

كشكول

وافق مجلس جامعة الزقازيق بجلسته الأخيرة رقم (509) برئاسة الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، علي إنشاء كلية الإعلام الرقمي ومخاطبة لجنة القطاع لاستكمال الإجراءات.

وصرح رئيس الجامعة، أن انشاء كلية للإعلام بجامعة الزقازيق أصبح مطلباً ملحاً ، حيث أن الجامعة من أقدم الجامعات المصرية ـ الثالثة ـ التي أنشأت قسماً للإعلام بكلية الآداب منذ عام 1982 ، وقد ساهم هذا القسم في إثراء الدراسات الإعلامية في مصر والوطن العربي، حيث تخرج منه مئات الباحثين ممن حصلوا علي درجتي الماجستير والدكتوراه ، وأصبحوا أعضاء هيئة تدريس ورؤساء أقسام في العديد من الجامعات المصرية والعربية بل أن بعضهم أصبحوا عمداء كليات.

كذلك تخرج في القسم آلاف الإعلاميين الذين تزخر بهم كثير من المؤسسات الصحفية والإعلامية منهم رؤساء مجالس إدارات بعض المؤسسات الصحفية ورؤساء تحرير صحف ومجلات ورؤساء قنوات تليفزيونية وفضائية وصحفيين ومقدمو برامج ومعيدين ومخرجين .

وأضاف أنه جدير بقسم الإعلام بعد هذا العطاء وما حققه من انجاز كبير ظهرت ثماره في الاحتفال الذي أقامته الجامعة لخريجي الدفعة الأولي ( دفعة عام1986) بمناسبة مرور 35 عاما علي إنشائه علي هامش احتفالات الجامعة بالذكري الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.