الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالصور..«من حقك تكون ما بينا» مبادرة لتأهيل أطفال الدمج بالمدارس الحكومية

كشكول

«من حقك تكون ما بينا» شعار اتخذته الكتلة النسائية المصرية، لدعم حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب المدارس المدمجين داخل المدارس الحكومية، من ذوي الإعاقات الذهنية البسيطة والسمعية وفرط الحركة وتشتت الإنتباه وصعوبات التعلم أو الذين يعانون من الفقر البيئي والتفكك الأسري، الذي يؤدي إلي ظهور سلوكيات من شأنها أن تعيق التحصيل الدراسي.

وصرحت سمية سمير رئيس الكتلة، أن تلك المبادرة هي محاولة للحد من تأثير الإعاقة والتأهيل النفسي و تهيئة المناخ الدراسي لهؤلاء الطلاب وتعديل السلوك مع اكتشاف مواهبهم وإظهار قدراتهم الخاصة واستخدامها في تطوير مهاراتهم الدراسية.

كما أكدت سمير أنه منذ الإعلان عن المبادرة وردتها العديد من الإتصالات والرسائل من المتطوعين والمهتمين بالمجال وأولياء الأمور والاخصائيين والمتبرعين معلنون عن تضامنهم ودعمهم الكامل لفكرة المبادرة و الرغبة في التعاون الجاد لإنجاح الفكرة.

كما اشادت رئيس الكتلة النسائية وفريق عمل المبادرة، بالدور الذي قامت به إدارة مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود والتي كانت المحطة الثانية لفعاليات المبادرة حيث حضر الفعاليات أكثر من 30 طالب وطالبة، وكذلك أشادت بدور كلا من الأخصائية الاجتماعية والسادة المدرسين في تحديد الحالات المستحقة بالفعل لمثل هذا البرنامج رغبة منهم في مساعدة طلابهم علي التكيف والتغير والتطور وكذلك تطبيق منظومة الدمج داخل المدرسة.

كما أوضحت أمل الحسيني منسق عام المبادرة، أن المبادرة ستنتقل في محطتها القادمة خلال نهاية شهر نوفمبر الجاري إلي محافظة الشرقية حيث سيتم تطبيق برنامج المبادرة على عدد ٥٠ طالب.