الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المجلة الهندسية لـ«عين شمس» ضمن ترتيب Wos للنشر الدولي

كشكول

أعلن الدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، أنه تم تكريم المجلة الهندسية لجامعة عين شمس؛ بمناسبة دخولها في ترتيب wos ، وذلك خلال فعاليات احتفالية كلاريفت للتميز فى النشر الدولى ، والتي عقدت بالتعاون بين وزارتي التعليم العالى والبحث العلمى، والتربية والتعليم، وبنك المعرفة، ومؤسسة    EL SEVIER  للنشر الدولى.

وأوضح عاشور، أن مجلة هندسة عين شمس هي مجلة دولية  ربع سنوية تم تكريسها لنشر الأوراق البحثية ذات الجودة العالية والتي يتم مراجعتها من قبل متخصصون في المجال ذاته، وتأسست عام 1965، مضيفاً أن المجلة كانت تقوم بنشر النسخ المطبوعة فقط، وفي سبتمبر 2010 أصبحت مجلة الكترونية يقوم بانتاجها واستضافتها ونشرها

Elsevier B.V. International Publisher (ISSN:20904479

وتهتم المجلة بالموضوعات ذات الأهمية النظرية والمحورية ، بالإضافة إلي التطبيقات الخاصة بالصناعات، والتقنيات الفنية المستحدثة ، وتلك التي لها تطبيق عملي لجانب من جوانب الإسهامات البشرية. ومن أمثلة تلك الموضوعات، الحفاظ على البيئة، والصحة، والتخلص من النفايات.

وتركز مجلة هندسة عين شمس على مبادئ الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، وهندسة البترول، والهندسة البيئية، والعمارة وهندسة التخطيط العمراني. ويُرحب خصيصاً بالأوراق البحثية التي يدمج فيها ما بين العلوم من المجالات الأخرى والهندسة وخاصة مجالات مثل تكنولوجيا النانو، والعلوم المادية والطرق الحسابية بالإضافة إلي العلوم التطبيقية الأساسية كهندسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء.