الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية يطالبون فسخ التعاقد مع شركة الرواد: "ستكون السبب في فشل التجربة"

أرشيفية
أرشيفية


اشتكى عددًا من أولياء أمور طلاب المدارس المصرية اليابانية بجميع المحافظات من سوء إدارة شركة الرواد لتقنيات التعليم، للمدارس اليابانية، مطالبين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التدخل بشكل سريع، لإنقاذ تلك التجربة التي يتوقع لها الجميع بالنجاح، مؤكدين أن تلك الشركة ستكون السبب الرئيسي في فشل تلك التجربة.
وأكد أولياء الأمور على أن أداء الشركة سيء ولا يمكن الأستمرار معها، مؤكدين على أنهم سيقوموا بجمع توقيعات من جميع أولياء الأمور بالمحافظات التي يوجد بها مدارس يابانية لتقديم شكوى ضد الشركة لإتخاذ إجراء عاجل في الأمر.
وتساءل أولياء الأمور، ماذا قدمت شركة الرواد للمدارس اليابانية حتى الأن؟ ولماذا لا يتم اتخاذ إجراء سريع تجاه مخالفات الشركة وعدم إلتزامها بما هو معلن من قبل من توفير معدات وأجهزة داخل المعامل وصالات الأنشطة، وعدم توفير اتوبيسات حتى الأن.
تجد الإشارة إلى أن أولياء أمور طلاب المدرسة المصرية اليابانية، بالتجامع الخامس، تقدموا بمذكرة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يدعوه من خلالها بزيارة المدرسة لرؤية ما بها من إهمال وتدني المستوى التعليمي والإداري والخدمي.
وقال أولياء الأمور في شكواهم، إن شكوانا بخصوص تدني المستوى التعليمي والإداري والخدمي لمدرسة التجمع الخامس.

فيما اشتكى أولياء أمور المدرسة المصرية اليابانية في منطقة "المنتزه" بالإسكندرية،  من وجود سلبيات كثيرة بالمدرسة، تمثلت في عدم وجود أجهزة المعمل وصالة الجمانيزيوم، وعدم صلاحية المياه، كما أن مكتبة الأطفال خالية حتى الأن مع عدم وجود معلمين مؤهلين للأنشطة الطلابية من الألعاب والموسيقى، مع عدم وجود طبيب أو أخصائي نفسي واجتماعي.
جدير بالذكر أن شركة الرواد لتقنيات التعليم هي إحدى الشركات التابعة لصندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية والمتخصصة في إدارة المرافق المدرسية.