الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

3 معاهد أزهرية تصارع على الجودة والإعتماد بالمنيا.. و"القطاع" يعلن الدعم الكامل

أرشيفية
أرشيفية


تسعى إدارة المنيا الأزهرية، للحصول على شهادات الجودة والإعتماد للعديد من المعاهد الأزهرية، قبل إنتهاء الفصل الدراسى الأول، وتسخر الإدارة كافة الجهود للإرتقاء بمستوى التعليم الأزهرى بالمنطقة، والذى سيعكسه حصول كافة معاهد المنطقة على شهادات الجودة.

ويصارع عدد من المعاهد الأزهرية بالمنطقة للحصول على شهادة الجودة والإعتماد، ومن أبرزهم معاهد "معاهد الفكرية الإبتدائية" و"معهد الفكرية الثانوي" و" معهد ملوى الجديد".

وعقَد الدكتور أحمد طلب، رئيسُ منطقة المنيا الأزهرية، على مدار الأسبوعين السابقين عدد كبير من الاجتماعًات مع إدارة الجَودة بالمنطقة، لبحْث الاستعدادات بالمعاهد المُدْرَجة ضمن خُطّة الاعتماد والجَودة في الفصل الدراسيّ الأول، قبل زيارة الهيئة القَوميّة لضمان جَودة التعليم والاعتماد، والتى من المقرر زيارتها يوم 26 من الشهر الجارى.

وناقَشَ رئيس المنطقة خلال اجتماعاته، ما يمكن القيام به لتأهيل أكبرِ عددٍ من المعاهد لاستيفاء مَعاييرِ وشروط الترشُّح؛ للنهوض بجَودة التعليم بالمعاهد والإدارات كافّةً.

وزار طلب، مجمع معاهد الفكرية الابتدائي والإعدادي والثانوي الأسبوع الماضى ومعهد ملوى الثانوى، لمتابعة سير العملية التعليمية، و الاستعدادات النهائية قبل الزيارة المرتقبة، للهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

وشدد خلال زيارته، على تحسن مستوى أداء المعلمين داخل الفصول، والتزامهم بشرح المناهج الدراسية وفقًا لخطة الدراسة الموضوعة، من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

ويستعد القطاع لتأهيل المعاهد للحصول على الجودة والإعتماد بتدسين دورات الكمبيوتر التعليمي للمعلمين والطلاب، وذلك فى إطار سعيهم للتطور فى إستخدام التكنولجيا للطلاب.

 

كما حرص طلب، على تفعيل دور الإخصائي الاجتماعي بالعديد من المعاهد وخصص دورات للمعاهد المؤهلة للحصول على شهادة الجودة والإعتماد.

وأكد رئيس منطقة المنيا الأزهرية، فى تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه يسعى بكل الطرق لإيجاد سبل مختلفة للحصول على شهادات الجودة والإعتماد لأكبر عدد من معاهد المنطقة، خاصة وأن الإدارة نجحت فى الحصول على الشهادة لأكثر من 12 معهد العام الماضى.

وتابع: أننا نؤهل جميع المعاهد بالمنطقة للحصول على شهادات الجودة والإعتماد، من خلال تدشين الدورات المختلفة فى جميع المجالات المطلوبة، وعلى رأسهم الحاسب الألى الذى يعد أحد أهم الأسلحة التى تساعدنا فى الحصول على الشهادات.

وأوضح الشيخ عادل القاضى مدير إدارة الجودة والإعتماد بقطاع المعاهد الأزهرية، أن جميع إدارت المناطق بدأت تحضير الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الجودة والإعتماد لعدد من كلياتها.

وأضاف القاضى فى تصريحات لـ"كشكول"، أن إدارة المنيا الأزهرية تبدأ فى الحصول على شهادات الإعتماد خلال نهاية الشهر الجارى، ونقدم لهم كل العون ونسد كافة الإحتياجات من أجل الحصول على شهادات الجودة والإعتماد، خلال الزيارة التى ستقوم بها الهيئة للمنطقة يوم 26 من الشهر الجارى.