رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

لجان "التعليم" تتوجه للمدارس المخالفة لفحص شكاوى المصروفات

السبت 10/فبراير/2018 - 03:33 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
تتوجه غدا الأحد لجان إدارة المتابعة والتقويم بوزارة التربية والتعليم وفروعها في الإدارات التعليمية إلى عدد من المدارس الخاصة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية لفحص الشكاوي الواردة من أولياء الأمور بشأن مخالفات ارتكبتها إدارات تلك المدارس، تتعارض مع القرارات الوزارية المنظمة للعمل بها. حسبما أكدت مصادر بالوزارة لـ"كشكول".

وكانت الوزارة قد تلقت شكاوى من أولياء الأمور خلال الأسبوع الأول للدراسة في التيرم الثاني، وتنوعت الشكاوى بين زيادة المصروفات ورفض تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني للطلاب. وزيادة أسعار اتوبيسات نقل الطلاب و تحميل أولياء الأمور العلاوات الاجتماعية للمعلمين والعاملين الإداريين في تلك المدارس مع قيام بعض ال‘إدارات بتعنيف التلاميذ الذين تأخر أولياء امورهم في دفع أقساط الأخيرة مـن المصروفات.

ورصد "كشكول" عددا مـن شكاوى أولياء الأمور في مدرسة رجاك للغات في القاهرة، بشأن جمع المصروفات بطريقة غـير قانونية، ما دعا أولياء الأمور إلى تقديم شكاوى للجهات المختصة بوزارة التعليم. وهـو ما ردت عليه إدارة المدرسة بمنع الطلاب الذين قام أولياء أمورهم بالشكوى من ركوب اتوبيسات المدرسة بدعوي قيام الإدارة بتكهين الاتوبيسات، وأن تلك الخدمة تقوم بها شركات خاصة.

في مدرسة العروبة الخاصة بادارة الدقي التعليمية في محافظة الجيزة شكا أولياء الأمور من قائمة المصروفات الجديدة التي فرضتها إدارة المدرسة بزيادات جديدة تحمل أولياء الأمور أعباء مالية، إضافة إلى مطالبتهم بمصروفات إضافية للكتب التيرم الثاني.

اشتملت الزيادة على 426 جنيها للصف الخامس الابتدائي و 1964 زيادة في رسوم التعليم ليبلغ إجمالي الرسوم الدراسية ما يزيد عن 10 ألاف جنيه رغم انها في العام الماضي كانت تبلغ 7 ألاف ونصف تقريبا.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads