رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

«الطيب»: طلاب الأزهر استثنائين وسطيين لا يعرفون شئ عن التطرف

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 11:32 ص
كشكول
محمود على - حسن السيد
طباعة

قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن منهج الأزهر يحرص على دراسة الإسلام دراسه مجردة خالصة لله وللعلم والحق، وليست مناهج تابعة لاجندات بعينها، ثم انه منهج قائم على الحوار والتربية، يرسخ في عقل الطلاب الثقافة العامة وثقافة الحوار خاصة.

وأضاف الطيب، خلال كلمته بحفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية، ان الطالب الأزهري في مرحلة ما قبل الجامعة يدرس كل مواد التربية والتعليم، ثم يحمل عبء إستثنائي بتعلم العلوم الشرعية والعربية في مرحلتي الإعدادية والثانوية، فأنا اقول أن هولاء الطلاب استثنائي يحمل علوم الشرع والعقل واللغة.

وتابع: أن منهج الأزهر معتدل يصاحب طلاب الأزهر 6 سنوات، مما يجنبهم الوقوع في براثن الفكر المتشدد والمتطرف، ويمنعهم من الوقوع في أي خطأ متداول، مضيفاً لا ننكر أن الاسلام ابتلي بمناهج منحرفة على مر الزمان، ولكن هذا ليس دليل يجعلنا ان نقول ان هذا هو تراث الإسلام ومن يقول هذا فهو جهل، خاصة وان تلك المناهج انتهي عصرها وهي من الشواذ على منهج الدين الإسلامي.

جديرًا بالذكر أن الحفل يُقام بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، وبحضور كلا من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، وعدد كبير من قيادات الأزهر الشريف، وطلاب المعاهد الأزهرية.

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads