الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عميد العلوم الإسلامية لوفد ماليزي: نسعى لتخريج علماء وليس طلاب علم

كشكول

قال الدكتور عبدالمنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، يولي اهتماما خاصا بالطلاب الوافدين.

وأضاف خلال استقباله وفدا من الجامعة الوطنية الماليزية، برئاسة نائب رئيس الجامعة الدكتور سفيان أحمد، أن شيخ الأزهر دائما ما يؤكد على ضرورة العناية بالوافدين، وإعدادهم إعدادا جيدا ليصبحوا سفراء للأزهر يحملون رسالته و ينشرون علومه، التي تنبذ العنف وتصحح الأفكار المغلوطة.

وعرض فؤاد، على الوفد نظام الدراسة بالكلية والمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب سواء في مرحلة الإجازة العليا أو الدراسات العليا والمستمدة من كتب التراث، وتم عرض للأنشطة و الخدمات غير التعليمية التي تقدمها الكلية للطلاب سواء الرياضية أو الثقافية وكذلك الترفيهية.

وبحثا خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين الجانبين في مختلف المجالات، وتفقد الوفد القاعات الدراسية بالكلية، وتحدث مع الطلاب واستمع إليهم وتعرف منهم على أسلوب الدراسة.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الجامعة الوطنية الماليزية، عن سعادته بما وجده بالكلية و نظام الدراسة والبرامج الدراسية المعدة للطلاب، وتمنى مزيد من التعاون بين الأزهر الشريف وماليزيا.