الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مؤسس "أمهات مصر": أغلب رحلات المدارس "مراجيح".. ولا وجود للرحلات التثقيفية

كشكول

  قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب الرحلات في المدارس سواء حكومية أو خاصة عبارة عن "مراجيح" ورحلات ترفيهية  ورحلات للملاهي، في غياب للرحلات التثقفية والمعالم السياحية.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك بعض المدارس لا تقوم بأي رحلات تثقفية وحتي الترفيهية، مشددة علي أهمية الرحلات التثقيفية والسياحية لتعريف التلاميذ والطلاب بأماكن ومعالم بلدهم، وترسيخ الإنتماء وحب الوطن لديهم منذ الصغر.

وناشدت عبير، وزارة التربية والتعليم بإصدار منشور يعمم علي جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، بالإهتمام والتركيز علي الرحلات التثقيفية لطلاب المدارس، مشيرة إلي أن الاتحاد دائما يحث ويشجع أولياء أمور الطلاب علي زيارة المعالم السيايحية والمتاحف العلمية والتاريخية، خاصة أن أسعارها منخفضة جدا.

واقترحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، علي إدارات المدارس اختيار الطلاب المتميزين داخل كل فصل ومنحهم رحلة مجانية لأحد الأماكن والمعالم السياحية في مصر، تشجعياً لهم علي تفوقهم وتميزهم.

وتفاعل أولياء الأمور علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في الفيس بوك، حيث أكد عدد كبير منهم أن أغلب الرحلات في مدارس أبنائهم للملاهي والأماكن الترفيهية، مستطردين: " كلها مراجيح ومفيش رحلات تثقفية"، بينما قال آخرين أنه لا توجد أي رحلات سواء تثقفية أوترفيهية في بعض المدارس، فيما ذكر ولي أمر طالب في الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة أن المدرسة قامت برحلة لوادي الريان بمحافظة الفيوم ونال إعجاب الطلاب.