الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر تفاصيل اجتماع اللجنة التنسيقية لمشروع قرية متعلمة

من الحدث
من الحدث


عقد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اجتماعا مع ثروت عازر رئيس هيئة انقاذ الطفولة بالبحيرة وبحضور كل من مدير عام التعليم العام ومدير ادارة التعليم المجتمعي والمعنين بالمشروع من مديرية التربية والتعليم، في ضوء توجيهات اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بضرورة التنسيق بين جميع الجهات من أجل تقديم خدمه تعليمية أفضل لأبناء القري ، ودعم مهارات الكتابة والقراءة لدي أبناء القري.


بدأ الاجتماع بعرض ثروت عازر لانجازات المشروع خلال الفترة من يونيو 2018 حتي أكتوبر 2018 ، وما تحقيقه من تدريبات ، وما تم إنجازه من عدد الطلاب المستفيدين بالمشروع ، حيث تم تدريب عدد 721 ميسرة حول تنفيذ انشطة البرانامج العلاجي للقراءة والكتابة ، وتوفير وتسليم ادوات التدريب لعدد 415 مدرسة.

شارك في مشروع تنمية مهارات القراءة والكتابة عدد 8000 طالب وطالبة في 390 مدرسة، وتم تدريب موجهي اللغة العربية لمتابعة تنفيذ البرامج.

وناقش "سعد" ثروت عازر في الخطة الموضوعة للمشروع حتي ديسمبر 2018 ، وما هو الدعم المطلوب لانجاح المشروع خلال الفنرة القاددمة ، عدد المستهدفين من البرنامج في الفترة القادمة.

جدير بالذكر أن المشروع يهدف الي دعم مهارات القراءة والكتابة لدي الطلاب ، دعم مهارات تدريس اللغة العربية ، تنظيم التدريبات ذات الصلة ، تحسين بيئة التعلم.