الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالفيديو.. «أسلحة بيضاء ومخدرات» داخل مدرسة للتعليم الفني

كشكول

تداول  رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لمعلم داخل فصل بإحدى مدارس التعليم الفني، وأظهر الفيديو ضبط أعداد من الأسلحة البيضاء وعلب السجائر، وعددا من الولاعات، كما تم ضبط سجائر ملفوفة بنبات الحشيش، وزجاجات مياه فارغه تستخدم في شرب المخدرات.

وتحدث المعلم في الفيديو قائلاً:" إن ما يظهر في الفيديو من أسلحة بيضاء وغيرها ليست في قسم شرطة او أحراز نيابة لكنها أسلحة يأتي بها الطلاب إلى المدرسة ويتحفظ عليها أمن المدرسة".

وأضاف المعلم: "إن الإعلام يعرض علينا كل يوم مشكلة جديدة ويظهر الخطأ لدى المدرسة والمدرسين، كأنهم يريدون أن يثبتوا للرأي العام أننا السبب في فشل العملية التعليمية وان الطلاب واولياء أمورهم ملائكة، ولكن هل شاهد أحدا من قبل تلك الأسلحة التي يأتي بها الطلاب إلى المدرسة".

وأكد المعلم خلال الفيديو، إذا أردنا مدرسة محترمة وتعليم محترم، يجب أن إلينا تلميذا محترم، فكيف يكون المعلم محترم والمدرسة محترمة ويأتي إلينا طالب يحمل سلاح أبيض "مطواة"، أو يقوم بشرب مخدرات داخل المدرسة، ومن المفترض أن نطيعهم ولا نتجاوز معهم، مضيفا لكي نحقق تقدم في التعليم يجب أن تكتمل أركان المثلث، وهي معلم محترم مدرسة محترمة طالب محترم.

فيما تفاعل عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي، للتعليق على الفيديو، حيث قالت إيمان حربي، ما يحدث الآن بسبب أننا حصرنا التعليم في درجات وشهادة، دور البيت هو الاساس والمدرسة تساعد وتكمل ذلك.

بينما قال مينا زكي، لابد من المتابعة المستمرة للأولاد ويجب التعاون بين المدرسة والبيت والمجتمع المحيط بالطفل فهو الذي يشكل شخصيته.

وأضاف زكي، يجب علينا الا نغفل أهمية اي دور من الأدوار بدءا من البيت فهو حجر الأساس ثم المدارس المتعاونة الرقابية والتي تغرس روح القيم فى نفوس الطلاب، مضيفا إذا قمنا بتعلم أبنائنا الدين بشكل صحيح لتعلموا كل شيء.

وطالب أن تصبح مادة الدين مادة أساسية داخل المدرسة، يجب أن تأخذ أهمية كبيرة، كما أننا نحتاج أن ندرس مادة خاصة بالأخلاق والسلوك ويجب أن يراها الطالب فى سلوك كل من حوله سواء مدرس أو مشرف أو مدير أو أصدقائه في المدرسة أو داخل أسرته أو في المجتمع من حوله.