الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

3 محاور هامة على مائدة مجلس جامعة الأزهر

كشكول


بعد وفاة أحد طلاب جامعة الأزهر قبل أيام، أمام البوابة الرئيسية للجامعة المُطلة على طريق النصر، دعت جامعة الأزهر لعقد مجلسًا طارئًا صباح الغد الثلاثاء، لبحث مستجدات الموضوع، ووضع استراتجية شاملة لإنهاء تلك المشكلة التى باتت تهدد أرواح الطلاب جميعهم.

ولكن لم يقف مجلس الجامعة أمام هذه القصية فقط، فهناك محاور أخرى تخص إدارة الجامعة فى تلك الأونة.

فتح البوابة الجديدة المُطلة على المخيم الدائم

تسعى جامعة الأزهر لافتتاح البوابة الجديدة المُطلة على شارع المخيم الدائم، والتى اضطرت الجامعة فتحها جزئيًا قبل أيام، وذلك قبل إنتهاء جميع الأعمال اللازمة التى كانت الجامعة تنوى القيام بها قبل افتتاحها رسميًا.

وحرصت الجامعة، على رصف عدد من المطبات الصناعية الجديدة أمام البوابة، ووضع عدد كبير من الحواجز الحديدية، فضلًا عن وضع إشارات المرور الجديدة التى تساعد الطلاب على المرور والسير وفقًا لتلك الشارات، وذلك للحفاظ على أرواحهم من حوادث السير.

وتناقش الجامعة فى مجلسها المنعقد صباح الغد، وضع استراتجية شاملة للدخول والخروج من جميع بوابات الجامعة الأربعة، وذلك لتنظيم عملية السير داخل الجامعة وأثناء الخروج منها.

 

تسكين الطلاب الجدد

ومن ضمن أولويات مجلس الجامعة، مناقشة مواعيد إستقبال الطلاب المقبولين بالمدن الجامعية فى الدفعة الثانية، والذين ينحصرون فى طلاب الفرقة الأولى والمتخلفين عن التقديم فى الفترة الأولى وأصحاب الالتماسات والحالات الخاصة كـ"وفاة الأب قبل عام – الأمراض المزمنة – فقدان البصر".

وكان أعلن أحمد شعلان مدير عام إدارة المدن الجامعية، أن الإدارة تستعد للإعلان عن أسماء الطلاب المقبولين، فور الإنتهاء من مراجعة جميع الأوراق المقدمة من الطلاب، لمعرفة الأحق والأجدر بالتسكين.

مواعيد امتحانات الميد ترم

انطلقت امتحانات الميد ترم فى العديد من الجامعات المصرية، غير أن جامعة الأزهر لم تعلن حتى الأن عن موعد امتحانات النصف ترم والتى من المقرر لها نهاية الشهر الحالى على الحد الأقصى.

ومن المقرر أن يخرج من الجامعة قرارًا غدًا حول موعد امتحانات الميد ترم للطلاب، والذى على أساسه تبدأ كليات الجامعة فى وضع الجدوال وعرضها على الطلاب قبل الوصول لمنتصف الشهر الجارى.