الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الكتابة الآكاديمية الفعالة".. ورشة عمل بألسن عين شمس في حضور مستشار بنك المعرفة المصري

من الحدث
من الحدث


افتتحت الدكتورة منى فؤاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فعاليات ورشة العمل التي نظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية تحت رعاية الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتورة سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون القطاع،  بحضور علا لورانس مستشار بنك المعرفة المصرى، الدكتورة علا عادل، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  والدكتورة فدوى كمال، رئيس قسم اللغة الانجليزية بالكلية،  ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وطلاب الدراسات العليا بالكلية.

ففي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مني فؤاد، عميد الكلية، خلال كلمتها، أن الكلية تسعى لتأهيل الباحثين على إتقان أساسيات النشر الدولي؛ بعد أن أصبح النشر الدولي عنصرًا أساسيًا في رفع التصنيف العالمي للكلية والجامعة، مشيرة إلى أن كلية الآلسن هي النافذة الرئيسية للجامعة على المستوى العالمي.

بينما أكدت الدكتورة سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث على أن ورشة العمل تأتى في إطار الارتقاء بمستوى الأبحاث المنشورة دوليًا تحت رعاية الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، مشيرة إلى أن ورشة العمل اليوم من خلال التعاون مع بنك المعرفة المصرى للعام الثاني على التوالي،  تهدف إلى تعريف وشرح أهم التقنيات والاستراتيجيات العالمية في مجال نشر البحث العلمي.

وأوضحت علا لورانس مستشار بنك المعرفة المصرى أن ورشة العمل تأتي وفق متطلبات دعم دور النشر الدولي بمختلف اللغات، مؤكدة أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تسعي جاهدة لرفع كفاءة طلاب الدراسات العليا والبحوث في نشر أبحاثهم على مستوى العالم.

وألقت الدكتورة الكندية Lea Gagnon، ورشة عمل استمرت خمس ساعات لتعريف السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و طلاب الدراسات العليا والبحوث بأهم النقاط العالمية في الكتابات الآكاديمية الفعالة للأبحاث العلمية المنشورة،  واستعرضت عدة اساليب و قوالب كتابية يستطيع من خلالها الباحثين كتابة الأبحاث العلمية إلكترونياً بطريقة إحترافية.

و في الختام قدمت الدكتورة سلوى رشاد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، شهادة تقدير لـ علا لورانس تقديرًا لإسهاماتها الفعاله في رفع كفاءة النشر الدولي بالكلية.