الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالصور.. طب الأسنان تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة من الطالبات الماليزيات

كشكول

نظمت كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، احتفالية لتخريج الدفعة الخامسة من خريجات ماليزيا بحضور الدكتور أشرف عطية البدويهي نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، ومحمد حنيف عبد الرحمن سفير ماليزيا بالقاهرة، وايزل بن انوال المستشار التعليمي بالسفارة، والشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الغنى عميد الكلية، أننا نخرج سفيرات للأزهر الشريف في كل بلاد الدنيا، مشيدا بخريجات ماليزيا من الدفعة الخامسة، مؤكدا أنهم نماذج مضيئة داخل مصر وخارجها، لافتا إلى استمرارية العلاقة بين الخريجات وكلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة والتي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم التابعة لمجلس الوزراء .

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة نجلاء شوقي الكيلاني، الأستاذ بكلية طب الأسنان، أن الاحتفالية تضمنت فقرات فنية وثقافية لخريجات ماليزيا، مشيرة إلى أنه سبق تخرج أربع دفعات قبل ذلك وتم تدريبهم وتأهيلهم التأهيل اللازم علميا ودينيا وخلقيا حتى يصبحوا بحق سفيرات للأزهر الشريف فى قلب قارة أسيا.

وأوضحت منسقة البرنامج الماليزي، أنه تم استخراج أول شهادة باللغة الإنجليزية في الجامعة من كلية طب الأسنان بنات الأزهر، وتم إعطاء كل الخريجات شهادات تخرج باللغة العربية والإنجليزية، وبيان درجات باللغة العربية والإنجليزية، وساعات معتمدة باللغة العربية والإنجليزية.

كما تم عمل تدريب للطلبة الخريجات ثلاثة أشهر بدون مقابل مادي، وتم عمل شهادات امتياز لهن، كما شاركت طبيبات أسنان الأزهر في ورش عمل تدريبية حول التركيبات المثبتة والمتحركة للطلبة، بهدف ثقل الجانب المهاري والفني لديهن، بجانب مشاركتهن في كافة الأنشطة المجتمعية مثل القوافل الطبية التي نظمتها الكلية للمعاهد الأزهرية والمدارس ودور رعاية الأيتام.