الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

منظمة الخريجين تكرم المشاركين في برنامج " سفراء الأزهر"

كشكول

كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، المؤسسات التي شاركت في مشروع "سفراء الأزهر" على مدى عام، في حفل أقامته بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

 ومنحت المنظمة،  شهادات أعضاء هيئة التدريس فى إطار برنامج "دعم الوطن فى مواجهة التطرف"، وشهادات المتدربين بمنحة 5000 أزهرى والتى أقامتها بالتعاون مع وزارة الشباب والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، للتأهيل لسوق العمل، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية و الترفيهيه.

 

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، عضو هيئة كبار العلماء، إن أبناء الأزهر على مدى الأجيال كلهم سفراء بنين وبنات مصريين وغير مصريين، ومهمتم صعبة  في ظل  متغيرات العصر الحالي الملئ بالازمات و اختلاط الافكار ,  مؤكداً أن السوشيال ميديا التى استطاعت أن تدخل كل قلب و كل بيت والتى تستطيع أن تغير الفكر فى كل لحظة  لها خطر جام  , فأصبحنا نري  مسلمين وقد زاغت منهم الأبصار وأزهريين ليسوا بأزهريين مضيفا أننا نعيش فى زمن مليء بالأزمات.

 

وأضاف خلال حفل المنظمة العالمية لخريجى الأزهر السنوى لتكريم المشاركين بمشروع "سفراء الأزهر" بقاعة مؤتمرات مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، أن مهمة سفراء الأزهر مركبة ومعقدة متداخل فيها الزمان والمكان، فالأمور الآن لا تحتاج من أبناء الأزهر اليقظة  فقط بل تحتاج منهم الوثب، مطالبا بالتفوق وليس النجاح فقط والمداومة على القراءة.

 وعبر د. أشرف البدويهي  نائب رئيس الجامعة لفرع البنات ,عن إعجابه بفكرة مشروع "سفراء الازهر" الذي  يؤهل الازهري ,ويربط بينه وبين متغيرات العصر ويؤهله بشكل سليم ليواكب تطورات العصر .

 وأشاد يوسف الورداني معاون وزير الشباب بالتعاون المثمر بين الوزارة والمنظمة, مؤكداً علي الاستمرار في تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى بث قيم الإنتماء وترسيخ ثقافة الحوار في إطار وسطية الإسلام التي يقرها الأزهر الشريف والعمل على تمكين الشباب ، علاوة على بحث التعاون في إقامة وتنظيم  العديد من الفعاليات الاخري وزيادة التعاون بين الجانبين.

و استعرضت أنوارعثمان  مدير إدارة المشروعات بالمنظمة و المسئول عن مشروع "سفراء الازهر" , ماتم خلال الفترة الماضية من تأهيل وتدريب للطلاب و أعضاء هيئة التدريس بجامعة الازهر  في العديد من المجالات و بالتعاون مع العديد من المؤسسات والجهات المختلفة ,  مؤكدة علي حرص المنظمة في  المساهمة في تنمية ثقافة الأزهريين ، وترسيخ ثقافة الحوار وآداب الحديث والاختلاف، ، وتأكيد قيم الانتماء والمواطنة، ونشر وسطية الإسلام بين أوساط الشباب، والمساهمة في نشر رسالة التنوير الفكري والمعرفي الذي تتبناه  مؤسسة الازهر الشريف.

 

 حضر الحفل الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة وعضو هيئة كبار العلماء، وأسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتور أشرف البدويهى نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والدكتور أسامة عبد الرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلى، وعمداء الكليات، ويوسف الوردانى معاون وزير الشباب، ود. لؤي محمود عمر حمدى مسئول شركة مايكروسوفت و مؤسسة "إنجاز مصر" ومكتبة الإسكندرية.

 

جدير بالذكر أن مشروع سفراء الأزهر يهدف إلى إعداد الأزهريين من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ليكونوا على مستوى عال من القدرة على فهم الذات وحوار الآخر بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات المتخصصة فى مجالاتهم المختلفة.