الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

هشام جابر: جامعة الإسكندرية تدعم الطلاب للتقديم فى مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال

كشكول

افتتح الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، صباح اليوم معرض "منتجى" للأعمال اليدوية السابع لطلاب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

 

وذلك بحضور الدكتور عبد الله مسعد زين عميد كلية الزراعة والدكتور محمد بلال رئيس مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال والسادة عمداء ووكلاء الكليات، وشارك في المعرض 50 طالب من كليات عدة بالجامعة بمنتجاتهم وتضمنت مشغولات جلدية ويدوية وفنية وغذائية ومنسوجات.

 

وأشار الدكتور هشام جابر  إلي أن المعرض يهدف لأتاحة الفرصة للطلاب المبدعين فى جميع المجالات ورواد الاعمال لعرض وبيع منتجاتهم بشرط أن تكون المنتجات من صنع الطالب نفسه، موضحا أن المعرض يقام للمرة الأولى بكلية الزراعة بتنظيم من قطاع شئون التعليم والطلاب.

وأضاف أن الجامعة تفتح المجال لكل طالب مبدع يسعى لتطوير منتجه بإتاحة الفرصة للتقديم فى مركز التطوير الوظيفى لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يتوافق مع رؤية الدولة والجامعة لتوجيه فكر الطالب من فكر الموظف إلى فكر ريادة الأعمال.

 

وأكد الدكتور محمد بلال ان مركز التطوير الوظيفى وريادة الأعمال  بصدد عمل برنامج تدريبي مكثف فى مجال ريادة الأعمال مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتطورة وذلك لتنمية قدراتهم وامكانيتهم لتتناسب مع احتياجات سوق العمل.