السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الأسبوع الحزين.. تجارة عين شمس تتشح بالسواد لوفاة 5 طلاب

كشكول

في أقل من أسبوع واحد، أصيبت كلية التجارة بجامعة عين شمس بمصابين أليمين، وكان السبب واحد حادث سير باختلاف المصابين، فمنذ ساعات قليلة، أعلن الدكتور خالد قدري، عميد الكلية، وفاة الطالب أحمد ممدوح، بالفرقة الرابعة انتظام في حادث سير، بعد أن فقدت الكلية الخميس المنصرم 4 من شبابها بالساعات المعتمدة بسبب حادث سير أيضًا.

 

وتقدمت الكلية برئاسة العميد، والجامعة برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، بخالص العزاء لأسرة الطالب المتوفي، داعيًا الله أن يتقبله قبولًا حسنًا وينزله منزلًا حسنًا.

 

وكانت الكلية في بداية الأسبوع الجاري أعلنت الحداد، إثر وفاة 4 طلاب أخرين بحادث سير أثناء استقلالهم سيارتهم الخاصة وسقوطها من أعلى كوبري، على أن تُعلق جميع الأنشطة الطلابية حتى نهاية الأسبوع الجاري أيضًا، وإلغاء ندوة "الطريق إلى الشهادات المهنية في مجال المحاسبة والمراجعة، التي كان من المقرر تنظيمهاالسبت المنصرم، لأجل غير مسمى، كما صلى آلاف الطلاب وذوي الطلاب المتوفيين وقيادات الجامعة صلاة الغائب على أرواحهم.

 

وكان الدكتور عبد الوهاب، عزت رئيس جامعة عين شمس، ونواب رئيس الجامعة والدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، والأمين العام والامناء المساعدين وأسرة جامعة عين شمس بكامل هيئتها أساتذة وإداريين وطلاب، نعوا ببالغ الحزن و الأسى طلاب كلية التجارة نظام الساعات المعتمدة باللغة الإنجليزية الذين وافتهم المنية جراء حادث سقوط السيارة التي يستقلونها من أعلى كوبري أكتوبر.

 

وجاء أسماء الطلاب الذين لقوا مصرعهم إثر الحادث على النحو التالي: تسنيم أحمد مصطفى، شروق عماد الدين محمد عزب، محمد أسامةكمال السعيد، محمود أيمن محفوظ طه.

 

وأشارت الجامعة في بيانها الصادر مسبقًا: "تدعو إدارة الجامعة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة و المغفرة و يلهم ذويهم الصبر و السلوان، كما تتوجه إدارة الجامعة بالدعاء بالشفاء العاجل للطالب المصاب أحمد محمد رشاد محمد".