رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

أهالي عزبة الجمل بالمحلة يستغيثون بالمحافظ لترميم المدرسة الابتدائية.. والمحافظ: الانتهاء منها خلال 10 أيام

الخميس 08/فبراير/2018 - 12:26 م
كشكول
أحمد فوده
طباعة

عانى الكثير من أولياء الأمور والطلاب بعزبة الجمل بقرية بشبيش التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من واقع مؤلم غير آدمي،  وبؤرة لانتشار الأوبئة والأمراض، وهو وجود الطلاب داخل فصول من أبلكاش بناها الإدارة التعليمية التابعة لهم بجوار مسجد لتعليم الطلاب لحين اكتمال ترميم المدرسة الابتدائية الوحيده بالقرية.

رصد "كشكول" الوضع الذى يتعرض له طلاب مدرسة عزبة الجمل الابتدائية، فوجدت فصول من الأبلكاش بدون إضاءة، ومقاعد متهالكة  بجوار مسجد بالعزبة، ما دعى أولياء الأمور إلى الاستغاثه باللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربيه الذي يسعى بكل جهوده لحل مشاكل منظومة التعليم داخل المحافظة.

ويقول رامي الشرقاوي أحد أولياء الأمور، إنه أخبر هيئة الأبنية التعليمية بوضع الطلاب السيئ داخل الفصول في الشارع، مطالبا بسرعة إنهاء إجراءات ترميم المدرسه لإنقاذ هؤلاء الأطفال، مضيفا بأن نصف أولياء الأمور تقريبا قاموا بنقل أبنائهم إلى مدرسة بكفر الشيخ لعدم رضائهم بتعليم أبنائهم في مثل هذا المستوى السيئ، مما يشكل خطر ومجهود على حياة الطلاب لسفرهم يوميا.

فيما قال محمد السيد صبحي أحد أولياء الأمور، إن الفصول تتحول طوال فصل الشتاء إلى مستنقعات بسبب المياه المتساقطة من السقف الخشبي  والجدران الخشبيه على التلاميذ  مما يؤدي إلى إصابة الطلاب بالأمراض، ويعرقل العملية التعليمية، فضلا عن ضيق الفصول وتعطل جميع الأنشطة لعدم وجود مكان.

وأوضح أنور عابدين أحد الطلاب، أنهم يعانون طوال فترة الشتاء من سقوط الأمطار، ودخول الأتربة وروائح القمامة المتراكمة لعدم وجود شبابيك، مما يؤدي إلى تلف الكتب وإصابة العديد منهم بالأمراض.

وقال علي السيد نجم أحد الطلاب، إنهم أصبحوا لا يريدون الذهاب إلى هذا المكان للدراسة، لأنه لا يصلح للتدريس ولا يوجد به حمامات خاصه، ولا يوجد حوش للترفيه، ولا كهرباء، وأنهم يدخلون الفصل من الساعة الثامنة يخرجون الساعه 11 دون تعلم شي لأن معظم الأوقات لا يوجد مدرسين.

وناشد عدد من أولياء الأمور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربيه الذي يسعى دائما للحفاظ على المنظومه التعليميه بمحافظة الغربيه ، لإنقاذ هؤلاء الطلاب وإنهاء ترميم المدرسه الابتدائية بالقريه والحفاظ عليهم من الأمراض التي تنقل لهم داخل هذه الفصول التي لا تصلح للتعليم .

ومن جانبه كشف اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربيه في تصريحات لـ"كشكول"، تفاصيل تخصيص فصول لطلاب مدرسة عزبة الجمل الابتدائية التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية بالغربية، موضحا أن المدرسة موجودة فى قرية لا يوجد فيها سوى مدرسة واحدة وقد تم عمل هذه الفصول المؤقتة ، وانه سيتم الانتهاء من ترميم المدرسه خلال 10 أيام ، مضيفا أن المدرسة مدرجة ضمن خطة الصيانة الشاملة ضمن خطة العام المالى 2016، 2017، وتم إنجاز منها نسبة 80% وسوف تدخل الخدمة ويتم استلامها 15 فبراير الجاري.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads