الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

منظمة الخريجين تعقد حفلها السنوي لتكريم المشاركين بـ"سفراء الأزهر".. غداً

كشكول

تعقد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، صباح غد الأربعاء، حفلها السنوي  لتكريم المشاركين بمشروع سفراء الأزهر، بقاعة مؤتمرات مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

ويحضر الحفل الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، عضو هيئة كبار العلماء، وأسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، ونواب رئيس جامعة الأزهر وعمداء الكليات، ويوسف الورداني معاون وزير الشباب، ومنال يوسف رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، وعمر حمدى مسئول شركة مايكروسوفت ومؤسسة "إنجاز مصر" ومكتبة الإسكندرية.

وتتضمن فعاليات الحفل، تكريم المؤسسات التي شاركت بمشروع "سفراء الأزهر" على مدى عام، وتسليم شهادات أعضاء هيئة التدريس في إطار برنامج "دعم الوطن في مواجهة التطرف"، وشهادات المتدربين بمنحة 5000 أزهرى والتي أقامتها المنظمة بالتعاون مع وزارة الشباب وشركة مايكروسوفت و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وذلك للتأهيل لسوق العمل.

وسيتم طرح لخطة عمل المشروع خلال العام الدراسي الجديد والذي يتضمن إقامة العديد من البرامج المتنوعة في مجال الأمن القومي والفكري والسياسي والمهارى، والإعلان عن مؤتمر سفراء الأزهر الرابع.

جدير بالذكر أن مشروع سفراء الأزهر يهدف إلى إعداد الأزهريين من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ليكونوا على مستوى عال من القدرة على فهم الذات وحوار الآخر بالإضافة إلى تدريبهم على المهارات المتخصصة في مجالاتهم المختلفة.