السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"القومية لجودة التعليم" تستقبل وفد الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

كشكول

يبدأ وفد الاتحاد العالمي للتعليم الطبي زيارته الرسمية اليوم الخميس، للهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد المصرية تمهيدا للاعتراف الدولي بالهيئة.

 

وسيتفقد الوفد الذي تترأسه الدكتورة آن كيان، مختلف قطاعات وإدارات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للوقوف على المعايير التي تعمل الهيئة وفقا لها.

 

ومن المقرر أن يحضر أعضاء وفد الاتحاد العالمي للتعليم الطبي اجتماعا لمجلس إدارة الهيئة والذي تترأسه الدكتورة يوهانسن عيد - رئيس الهيئة- للاطلاع على عملية اتخاذ القرارات خاصة المرتبط منها باعتماد مؤسسات التعليم المختلفة، وذلك للتأكد من توفر المعايير الدوليه الخاصة بمنح شهادات الاعتماد. وتأتي زيارة الوفد الدولي للهيئة للوقوف على سلامة المعايير الخاصة بالاعتماد والجوده فيما يتعلق بكليات وبرامج الطب في مصر والذي يعد مسوغا أساسيا لنيل الهيئة القومية لضمان الجوده والاعتماد الاعتراف الدولي بها وبما تضعه من معايير وتلتزم به من قواعد.

 

وكانت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد قد تقدمت للاتحاد العالمي للتعليم الطبي بطلب اعتمادها كهيئة تعمل وفق أدق المعايير الدولية خاصة بعد أن قررت لجنة التعليمية لخريجي كليات الطب الأجنبية بالولايات المتحدة أنه اعتبارا من 2023 فإن الأطباء الذين يتقدمون للحصول على اعتماد اللجنة التعليمية لخريجي كليات الطب الأجنبية، سوف يطلب منهم أن يكونوا خريجي كلية طب تم اعتمادها على نحو مناسب، وبناء على هذا الاخطار قمنا باتخاذ خطوات عدة للاعتماد الدولي للهيئة من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

 

وجدير بالذكر أن جامعة عين شمس قد استقبلت الاثنين الماضي، وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء برئاسة الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يرافقها الدكتورة عزة أغا نائب رئيس الهيئة لشئون التعليم العالي ووفد الاتحاد العالمي لاعتماد التعليم الطبى WFME.

 

وتعليقا على زيارة وفد الاتحاد العالمي صرحت الدكتوره يوهانسن عيد بأن متابعة وفد الاتحاد العالي للتعليم الطبي للإجراءات التي تتبعها الهيئة في اعتماد مؤسسات التعليم الطبية تأتي للتأكد من دقة كافة الإجراءات التي تقوم بها الهيئة لاعتماد المؤسسات الطبية وتعد هذه الخطوة نقلة نوعية في تطوير الصورة الذهنية عن خريجي مؤسسات التعليم الطبية في مصر والاعتراف بخريجي كليات الطب المصرية المعتمدة من الهيئة علي مستوى العالم وسوف ييسر من سفر الطلاب لدراسة الماجيستير والدكتوراه بالخارج.