الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة فاروس توقع اتفاقية تعاون مع شركة "الفطيم" لإعداد كوادر في "التجزئة"

كشكول

وقعت شركة ماجد الفطيم للتجزئة، المالك الحصري لعلامة كارفور في 38 سوق، اتفاقية تعاون مع جامعة فاروس في الإسكندرية وشريكها الأكاديمي جامعة دبلن للتكنولوجيا (DIT) في أيرلندا، والتي تهدف لإعداد كوادر مصرية مؤهلة في مجال إدارة التجزئة وسلسلة العلامات التجارية عن طريق إتاحة الفرصة لخريجي الجامعات المصرية لدراسة برنامج دبلومة مهنية في إدارة التجزئة بجامعة فاروس تشمل مختلف علوم إدارة التجزئة الحديثة مثل التسويق الإلكتروني، وإدارة سلاسل التوريد، والتخطيط الاستراتيجي.

 

وسوف تقوم شركة ماجد الفطيم للتجزئة بتعيين أوائل خريجي البرنامج في متاجر كارفور في مختلف المحافظات، كما ستمنح العاملين بها فرصة الالتحاق بالبرنامج لتطوير مهاراتهم وإثراء معرفتهم العلمية والعملية.

 

وأعرب الدكتور هيرفيه ماجدييه، مدير العمليات في "مصر، السعودية، قطر، الكويت، عمان والبحرين" لدى ماجد الفطيم للتجزئة عن سعادته بتلك الاتفاقية التي تعد خطوة جديدة ضمن مبادرات شركة ماجد الفطيم للتجزئة في تحقيق التنمية البشرية التي تساهم في تقديم خريجين مؤهلين وفق أحدث المعايير العالمية لسوق العمل الأمر الذي ينعكس إيجابيًّا على المجتمع ككل، حيث تعزز هذه الاتفاقية التواصل بين الجهات الأكاديمية والشركات المتخصصة في قطاع التجزئة حول المهارات والمهن التي يحتاجها القطاع ويتوافق مع ما يشهده الاقتصاد المصري من تحول نحو أداء فعال ويعزز من ثقة المستثمرين، إذ تعد العمالة المدربة أحد نقاط القوة المعززة للاقتصاد الوطني.

 

وقال الدكتور محمود محي الدين رئيس جامعة فاروس بالإسكندرية، "نحن فخورون بتعاوننا مع شركة ماجد الفطيم للتجزئة وتعزيز شراكتنا الأكاديمية مع جامعة دبلن للتكنوجيا (DIT) بأيرلندا، للعمل على إعداد كوادر مصرية مؤهلة وفق أحدث المعايير العالمية بما ينعكس على سوق العمل المصري، ويعزز الخبرات المصرية".

 

وأوضح الدكتور جون جيمسون رئيس قسم إدارة التجزئة بجامعة دبلن للتكنولوجيا (DIT) بأيرلندا، قائلا "سعداء للغاية بشراكتنا الأكاديمية مع جامعة فاروس بالإسكندرية، كما نسعد بأن نكون جزء من الشراكة مع شركة ماجد الفطيم للتجزئة بتقديم مناهج دراسية متطورة تشمل مختلف علوم إدارة التجزئة الحديثة مثل التسويق الإلكتروني، وإدارة سلاسل التوريد، والتخطيط الاستراتيجي، مما يجعل الحصول على تلك الدبلومة إضافة قوية للدارس ولسوق العمل".

 

 الجدير بالذكر أن برنامج الدبلومة يشترط حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في أي تخصص بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية، ويحصل الخريج على شهادة من جامعة دبلن للتكنولوجيا المعتمدة دولياً.

 

وتعد جامعة دبلن للتكنولوجيا التي يرجع تاريخها لعام ١٨٨٧ إحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في هذا المجال حيث أن فيها أكبر كلية إدارة أعمال في أيرلندا وقسم متميز في إدارة التجزئة له شراكات عديدة مع سلاسل التجزئة العالمية حول العالم.