الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثعابين تغلق مدرسه تجريبيه بالبحرالاحمر. والتعليم تستعين بالطب الوقائي والبيئه للقضاء عليها

كشكول

 

حالة من القلق والهلع سادت بين طلاب مدرسة صلاح ياسين التجريبيه بمدينة رأس غارب شمال محافظة البحرالاحمر، بسبب ظهور عقارب وثعابين داخل الفصول وفي ساحة المدرسة، مما أدى إلى منع أولياء الأمور لأبنائهم من الذهاب للمدرسة خوفَا عليهم.

حيث عبر أولياء الأمور عن غضبهم من تردي الخدمات بالمدرسه وعدم وجود نظافه بداخلها مما أدي إلى ظهور تلك الزواحف السامه داخل الفصول.

 

قال أحمد محمد أحد أولياء الأمور أن حاله الرعب التي سادت بين التلاميذ أربكت اولياء الأمور خوفًا على ابنائهم، مشيرًا إلى أن التلاميذ أصبح لديهم رعب من الذهاب للمدرسه بعد رصدهم لظهور الثعابين والعقارب السامة داخل وخارج فصول المدرسة.

 

وأضاف محمد إبراهيم، ولي أمر أحد الطلاب بالمدرسه، أنه منع ابنه من الذهاب للمدرسة قائلًا: "مش هبعت ابني للمدرسة علشان يموت بلاها تعليم خالص".

 

ومن جانبها قررت نورا فاضل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، وقف الدراسة بمدرسة صلاح ياسين التجريبية لمدة ٣ أيام (الأحد، والاثنين، والثلاثاء)، حتى يتم التطهير الكامل للمدرسة داخليًا وخارجيًا وتطهير محيط المدرسة والفصول بعد شكوى الآهالي من سوء المنطقة المحيطة بالمدرسة وظهور الثعابين والزواحف.

 

وبدوره عقد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة رأس غارب إجتماعا مع مدير مديرية التربية والتعليم بالغردقة ومدير إدارة رأس غارب التعليمية، وكمال سليمان، مدير عام إدارة التخطيط بالمحافظة التعليمية، وبحضور أولياء أمور طلبة مدرسة صلاح ياسين التجريبية حيث تم وضع خطة لرفع المخلفات وتطهير سور المدرسة وتكليف شركة متخصصة لتطهير محيط المدرسة والفصول الدراسية بعد شكوى أولياء الأمور من ظهور الثعابين والزرواحف بالمدرسة.

 

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم الاستعانه بإدارة الطب الوقائي والبيئة لتطهير المدرسة والوقوف على أسباب انتشار الزواحف بالمدرسة، مشيرة إلى أنه تم رفع الغياب عن الطلبه، وأصبح الحضور اختياري لهم، إلى حين تطهير المدرسة بالكامل والاطمئنان على وجود التلاميذ بها دون قلق.