السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تعلن خطة الأنشطة الطلابية أبرزها "المهرجان الرياضي الأول للتزحلق على الرمال"

كشكول

عقد الدكتور خالد محمد عطالله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب، اجتماعًا لمناقشة خطة جامعة الفيوم للأنشطة الطلابية في المجال الرياضي للعام الجامعي 2018 - 2019 ومقترحات الحضور للنهوض بشباب الجامعة وتقديم مقترحات جديدة في النشاط الرياضي، حيث حضر الاجتماع كلًا من الدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وهشام رجب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وبحضور كل من الدكتور حمدي نور الدين ،عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور محمود البشيهي، وكيل الكلية.

ويأتي ذلك تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور أشرف عبد الحفيظ القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية.

ووفق البيان الصادر عن الجامعة، تمت صياغة مقترح تنظيم الجامعة للمهرجان الرياضي الأول للتزحلق على الرمال للجامعات المصرية وكليات جامعة الفيوم وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقد رحب الدكتور هشام الجيوشي بفكرة الموضوع، مُشيدًا بهذا المقترح سوف يخدم قطاعات مختلفة من أبناء المحافظة وهيئة تنشيط السياحة حيث يتوافد الشباب من مختلف المحافظات لممارسة هذا النوع من الرياضة في محافظة الفيوم وعلى رمال وادي الريان المكان الذي يميز محافظة الفيوم بوجوده.

وأشار الدكتور خالد محمد عطالله، نائب رئيس الجامعة، انه سوف يقام علي هامش المهرجان رحلات مائية ترفيهية ومسابقات الطيران الشراعي بمياه وادي الريان.

وأكد كذلك ان هذا المهرجان هو الأول من نوعه الذي يقام علي أرض محافظة الفيوم وبرعاية الوزراء والمسؤلين الكبار وهو ما يساعد علي تسليط الضوء علي هذا المكان وممارسة هذه الرياضة التي يحبها الشباب.