السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بمشاركة ما يقرب من 20 تخصص طبي.. جامعة طنطا تنظم قافلة طبية لقرية إبيار

كشكول

تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اليوم قافلة طبية بيئية إرشادية شاملة إلى قرية إبيار بمركز كفر الزيات بمدرسة الشهيد نبيل الهوارى، بحضور الأستاذة الدكتورة سحر هزاع وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد زكى وكيل كلية التربية والدكتور محمد مأمون الشيخ وكيل كلية طب الأسنان.

 

شارك بالقافلة عدد كبير من أساتذة وأطباء تخصصات مختلفة بكلية الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض، بالإضافة الى مشاركة كلية التربية النوعية وكلية التربية الرياضية لاكتشاف مواهب الأطفال بالقرية والعمل على تشجيعها.

 

كما قامت الدكتورة سحر هزاع بجولة تفقدية للعيادات بالقافلة رافقها خلالها الدكتور أحمد زكى وكيل للاطمئنان على جاهزيتها وتوافر كافة الإمكانات اللازمة لاستقبال المرضى، كما وجهت سيادتها الأطباء بضرورة توجيه الحالات التي تتطلب مزيد من الفحوصات الطبية والمتابعة الى مستشفى الجامعة بطنطا لضمان الحصول على الرعاية الطبية الشاملة،.

 

 وفى السياق ذاته أكدت أن أطباء القافلة قاموا بتوقيع الكشف الطبي على ما يفوق 1700 حالة طبية في التخصصات المختلفة وتقديم أدوية مجانية للمرضى وعلاجهم.

 

وجدير بالذكر أن القافلة تمت بالتعاون مع مجلس مدينة كفر الزيات ومديرية الشئون الصحية ومدرية التربية والتعليم ومديرية التضامن الاجتماعي بالإضافة الى مديرية الطب البيطري وجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا.