رئيس التحرير
شيماء جلال

في الأجواء المتقلبة.. نصائح لخروج أطفالك بأمان للشارع

السبت 27/أكتوبر/2018 - 01:12 م
كشكول
شيماء دهب
طباعة

في هذه الأجواء الطقسية المتقلبة تخشى الأمهات خروج أطفالها من المنزل خوفًا من احتمالية تعرضهم للأمراض الموسمية. ووفقًا لموقع "wikihow" نجد أن هناك بعض النصائح التي من شأنها أن تلفت انتباه الأم حول ما تفعله قبل خروج أبنائها إلى الشارع:

 

1- متابعة الأرصاد الجوية

المتابعة الوقتية وبشكل يومي للأرصاد الجوية من شأنها فهم طبيعة إذا كان الطقس باردًا أو حارًا.

 

2- الطقس الحار

في الطقس الحار من الضرورى أن يبقى الأطفال داخل المنزل لحمايتهم من خطر الإصابة بضربة الشمس والإنهاك الحراري، والحرق من الأجسام الساخنة مثل أدوات الملعب، والعطش الشديد، خاصةً أثناء اللعب الذي يتطلب المزيد من النشاط.

 

3- تحديد الساعات

في حالة رغبة أطفالك الخروج لغرض اللعب خارج المنزل عليكي تحديد عدد الساعات أو التدريب في الفترات الباردة في الصباح والمساء. وتجنب اللعب في الطقس الحار بين 10ص-4م.

 

4-الملابس

ضعي لأطفالك ملابس مناسبة، بحسب إذا كان الجو شديد الحرارة أو البرودة.

وأيضًا وفقًا لأنشطتهم ويومهم مثل وجود معطفًا وجوربًا وكوفية وحذاء طويل في الشتاء، والطبقات المتوسطة للجو المعتدل، والملابس الخفيفة في الجو الحار.

كما يشعر الأطفال النشطاء بالحر في الداخل حتى لو كان الجو باردًا، وقد تحدث المشكلة نتيجة تعرقهم ويكون ذلك غير مريحًا لهم ويجعلهم يفقدوا حرارة أجسامهم بصورة سريعة، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بانخفاض درجة حرارة الجسم. ضع لهم ملابس ذات طبقات. مثلًا، إذا شعروا بالحرارة يزيلوا المعطف الثقيل.

 

5-ملاحظة علامات الإعياء

يؤدي التعرض المباشر للحرارة الزائدة إلى الإصابة بالشد العضلي والإغماء، وقد تكون علامات على الإصابة بالإنهاك الحراري وضربة الشمس، حيث يعتبر الضعف والغثيان وفقد التوازن علامات على وجود شيء خطير، كما يدل البول داكن اللون على إصابة الطفل بالجفاف، وايضًا علامات الجوع، الغثيان، الإرهاق، التنفس السريع، وفقد التوازن، كلها مؤشرات لاعياء الطفل.

 

6-واقي الشمس

ضعي واقيًا شمسًيا وجنبيه التعرض المباشر للشمس ليس فقط للحفاظ على رطوبة الجسم ولكن أيضًا لحماية جلدهم من أشعة الشمس الضارة وحروق الشمس، التي تعتبر ضارة خاصةً للأطفال.

 

7- جسمه رطب طوال الوقت

الحفاظ على بقاء طفلك رطبًا يعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تفعليها بجانب التأكد من شرب السوائل الكافية، والتحكم في الملابس المناسبة.

ads
ads
ads
ads
ads
ads