السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد استبعاد مديرة التعليم الخاص.. أولياء الأمور يطالبون الوزير إعادة النظر في مصروفات المدارس القومية

كشكول

 

اشتكى عددا من أولياء أمور كلية النصر بالمعادي التابعة لإدارة المعاهد القومية من حالة الإهمال بالمدرسة، مؤكدين أن أحوال المدرسة التى أصبحت لا تطاق بالنسبة لهم.

وطالب أولياء الأمور من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النظر فى أمر إدارة المدرسة، حيث قامت الإدارة العام الماضي باستدعاء أولياء الامور بسبب إعادة هيكلة المصروفات والتى وافقت عليها، عبير إبراهيم مديرة التعليم الخاص سابقا بالباطل.

وقال أولياء الأمور، لقد تم زيادة المصروفات العام الماضى بشكل كبير لا يتناسب مع دخولنا حيث ننتمي للطبقة المتوسطة، مؤكدين لقد أصبحنا نتساوى فى المصروفات مع المدارس الخاصة التى هربنا منها لمدرسة قومية لأنها أقل فى المصروفات وتخضع لإشراف الحكومة أملا في أننا نستطيع تعليم أولادنا فى مستوى محترم وفى متناول أيدينا، ولقد زادت المصروفات من 6800 عام 2016/2017، إلى أكثر من 9000 جنيه العام الماضي دفعة واحدة وفوجئنا هذا العام بالمصاريف تتخطى 10575 جنيه.

وأكد أولياء الأمور على أن إن إدارة المدرسة قامت بتغيير ورقة المصروفات التى تعلق على حائط الإعلانات بالمدرسة ثلاث مرات وكل ورقة بها اجمالى مصروفات أكتر من سابقتها فى أقل من شهر مؤكدين عندما قمنا بالاعتراض هددتنا الادارة على لسان مدير التوجيه المالى للادارة والذى حضر اجتماع أولياء الامور بانه سيقوم بفصل الطلبة الذين لن يقوم أولياء أمورهم بدفع القسط الثانى وتحويلهم لأي مدرسة اخرى.

وتسائل أولياء الأمور هل يعقل أن نوضع نحن أولياء أمور اكتر من 1000 طالب تحت رحمة إدارة المدرسة؟، كما طالبوا من الوزير النظر لهم بعين الرحمة لإنقاذهم من ضغوط  ادارة المدرسة، والنظر مرة أخرى في إعادة التقييم الباطلة التى تسببت بكل هذا العناء وزيادة سنوية لا ندري كيف تحسب.

 كما استغاثوا الوزير رقم 350 بتاريخ 12 سبتمبر الماضي بشأن زيادة المصروفات السنوية للمدارس والذى تسبب فى زيادة المصروفات بشكل لا يمكن أن نتحمله، ولن نستطيع ان نجاري هذه الزيادات سنويا، وأولادنا مهددون بالنقل الاجباري اذا امتنعنا عن الدفع لحين حل المشكلة.