الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أرملة تستغيث بوزير التعليم: «دفعوني مصروفات بنتي الدراسية كاملة رغم حقي في الإعفاء»

كشكول


استغاثت السيدة إيمان عبد المقصود أرملة والدة فريدة محمد حسين، تلميذة بـ"كي جي وان" بمدرسة المستقبل 1 الشهيد رامي فؤاد الجنجي الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية، بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسبب ما حدث معها في دفع مصروفات ابنتها كاملة على الرغم من حقها في الإعفاء من الرسوم الدراسية، لأنها أرملة.
وقالت إيمان عبد المقصود: أنا امرأة معيلة زوجي متوفي وبنتي دخلت مدرسة تجريبي والمفروض ليها إعفاء من مصروفات المدرسة، مع أني قدمت جميع الأورق التي تثبت وفاة زوجي وهي شهادة الوفاة وصورة بطاقته، لكن وجدت المدرسة تطالبني بدفع المصروفات كاملة وأكدوا لي أنني سوف استردهم مرة أخرى، وحتى الأن لم استرد أي شيء وكلما ذهبت للسؤال عن موعد استرداد المصروفات يكون الجواب لسه مش دلوقتي.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت قبل بداية العام الدراسي عن تقديم امتيازات للأيتام والأرامل وأبناء الشهداء، خلال العام الجديد.
وقال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنه سيتم إعداد قاعدة بيانات بالأيتام والأرامل وأبناء الشهداء، تمهيدًا لإعفائهم من المصروفات الدراسية.