الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة المنيا تعلن عن إطلاق مشروع جامعة منتجة وتأمين الطلاب ضد الحوادث

الدكتور عصام فرحات
الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

مجلس جامعة المنيا يشيد بتدشين أول شركتين ناشئتين لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة

عقد مجلس جامعة المنيا اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، وأمين عام الجامعة، والمستشار القانوني للجامعة، أعضاء المجلس.

أعلن الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، عن إطلاق مشروع جامعة المنيا جامعة منتجة، لإنتاج المواد الغذائية من اللحوم، والأسماك، والدواجن، والخضروات، والفواكه، ومنتجات الألبان، بأعلى جودة، من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، وذلك في إطار توجهات الجامعة، وخططها للتحول إلى جامعة ذكية خضراء، وانطلاقًا من دورها تجاه منتسبيها، ومشاركة منها في رفع العبء عن كاهلهم، والمساهمة في توفير  الخدمات لهم، استكمالًا لما تقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

هذا بالإضافة إلى إنتاجها في تدوير المخلفات وإعادة استخدامها، بتجميع كل المخلفات النباتية، وإعادة تدويرها بطرق علمية حديثة، لإنتاج الزراعة العضوية النظيفة لخدمةالجامعة والصوب، ومزارع الأسماك، فضلًا عن مُنتجات مركز صناعة الأثاث بالجامعة، وورش كلية الهندسة، وباقي الوحدات الإنتاجية.

وحفاظًا على إرساء المعايير الأخلاقية والقواعد والمبادئ الأساسية لأخلاقيات الوظيفة، وتقرير الالتزام بهذه المعايير؛ ترسيخًا لخدمة وأهداف الجامعة في توحيد السلوك الوظيفي، أكد المجلس ضرورة الالتزام بالقانون، ومدونة السلوك للوظيفة العامة، ومدونة الأخلاقيات الجامعية، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين؛ فيما ينشر من أخبار تستهدف التشهير والشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث يحظر على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين بمختلف فئاتهم بقطاعي التعليم والمستشفيات بجامعة المنيا، من نشر أي أخبار أو صور، أو تعليقات على المواقع، أو الصفحات الشخصية، تتعلق بنظام العمل أو التشهير بأحد منتسبي الجامعة، أو نشر أي أخبار أو شكاوى من شأنها إحداث الإثارة والبلبلة داخل الحرم الجامعي، وفي حالة الإخلال بذلك يتعرض المخالف للمساءلة التأديبية وفقًا للقوانين المُنظمة لهذا الشأن. 

كما استنكر مجلس جامعة المنيا، ما جاء من شائعات وافتراءات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وما نشر من افتراءات؛ بغرض الابتزاز والتشهير على بعض الصفحات على موقع الفيسبوك ضد الجامعة، وقيادتها ومنتسيها، وقد أصدرت الجامعة بيانًا وتم نشره على صفحة المركز الإعلامي، بعد تكليف مجلس جامعة المنيا، الإدارة القانونية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية على كافة المستويات؛ حفاظًا على سمعة وحق الجامعة كمؤسسة أكاديمية عريقة.

واعتبارًا من مسئولية الجامعة تجاه أبنائها، وافق المجلس على دراسة قرار التأمين على الطلاب ضد الحوادث، وتوفير تغطية تأمينية لهم.

وخلال الاجتماع، أشاد رئيس جامعة المنيا، بتدشين أول شركتين ناشئتين لمركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، بعد فوز مشروعين لطلاب الجامعة الريادية، والحصول على تمويل مادي وفني لإنشاء الشركتين، مؤكدًا استمرارية تبني الأفكار الواعدة، سعيًا لتحقيق أهداف المركز، وتماشيًا مع متطلبات ظائف المستقبل واحتياجات سوق العمل الاقتصادي.

مجلس جامعة المنيا 
مجلس جامعة المنيا