الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

قصة فستان جامعة حلوان.. تفاصيل جديدة

فستان جامعة حلوان
فستان جامعة حلوان

قصة فستان جامعة حلوان.. أثارت واقعة منع طالبة من دخول الكلية لارتدائها فستان مكشوف الظهر وقصير بالفرقة الرابعة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، من دخول الحرم الجامعي جدلا كبيرًا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

قصة فستان جامعة حلوان

ونشر والد الطالبة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، صورة لابنته خلال دخولها للكلية لتقديم مناقشة بالكلية، وذكر أن الأمن رفض دخولها بسبب الفستان الذي ترتديه.

وتواصل «كشكول»، مع مصدر داخل كلية السياحة والفنادق لمعرفة قصة فستان جامعة حلوان، مشيرًا إلى أن الحرم الجامعي له قدسيته وقرار ارتداء الملابس اللائقة به  لا يمثل حجرًا على الطلاب، ولكن منع ارتداء ملابس ممزقة حق أصيل للجامعة، وأنه إجراء احترازي لمنع  انتشار تلك الظواهر في المجتمع الجامعي.

وأوضح المصدر، أن أمن الجامعة تحدث مع الطالبة والتأكيد أن الفستان غير مناسب مع قدسية الحرم الجامعي، لافتا إلى أن الطالبة قالت إن لديها برزنتاشن تقدمه يستدعى الفورمال، والتأكيد أن أستاذ المادة لم يطلب من الطلاب ارتداء الفورمال خاصة وأن الفستان بعيد كل البعد عن الفورمال خاصة وأن الفورمال يكون بدلة أو جاكت وبنطلون.

وشدد المصدر، على أنه ليس هناك أي تعنت تجاه الطالبة، مبينًا أن أستاذ المادة أكد أنه سيتم التعامل مع الأمر دون الإضرار بالطالبة ولكن هناك قواعد وقدسية للحرم الجامعي لابد من احترامها.

الممنوعات داخل الحرم الجامعي

وقبل انطلاق العام الدراسي الحالي، حددت الجامعات عددا من المحظورات للدخول إلى الحرم الجامعي، كما يلي:

-ارتداء البنطلون المقطع بجميع أنواعه
-ارتداء الشورت بجميع أنواعه.
- ارتداء البانتكور.
-ارتداء الملابس الرياضية المجسمة على الجسم.
-ارتداء الملابس الكاشفة للجسم.
-ارتداء الجلابية.
-السيارات حيث تحظر الجامعات السيارات على بعض الطلاب فيما تسمح بها لأعضاء هيئة التدريس.
-التدخين داخل القاعات الدراسية بالجامعات.
-الحديث في القضايا السياسية والنشاط الحزبي داخل الجامعات.

بداية قصة الطلبة حنين فؤاد

بدأت أزمة الطالبة عندما نشر السيناريست سيد فؤاد عبر صفحته فيسبوك منشورًا، قال فيه "دي حنين سيد فؤاد الجناري، طالبة في بكالوريوس سياحة وفنادق داخلة النهارده من باب كليتها الأمن بتاع الكلية وقفها وقالها فستانك قصير ومينفعش تدخلى بيه الكلية.
اعترضت حنين وخاصة أن في سبب للفستان وهو أن لديها برزنتيشن هتقدمه يستدعي الفورمل وهذا بناء علي تعليمات القسم بتاعها  دراسات متحفية، المهم اصرت حنين تدخل وأصر الأمن على موقفه، ووصل الأمر لوكيلة الكلية اللي شافت ان الأمن صح والفستان غير لائق لولا تدخل دكتور كبير قال ان الفستان لائق وجميل وعيب تكلموا البنت كده وتدخلت الدكتورة ماري اللي حنين لبست الفستان عشان تقدملها البرزنتيشن واعتذرت مشكوره لحنين ويجعله اخر الأحزان.

اقرأ المزيد

عاجل.. من المحظورات| واقعة فستان جامعة حلوان تثير الجدل.. والكلية ترد