الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

منتدى "إديوتك إيجيبت 2024".. قصص وتجارب نجاح طلاب التعليم الفني

كشكول

شهد المنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي "إديوتك إيجيبت 2024" تبادل للعديد من قصص وتجارب نجاح طلاب التعليم الفني المؤثرة. 
ومن طلاب الصعيد شارك كل من أشرقت أحمد طالبة تعليم فني من المنيا وعبد الله سعد من أسيوط قصتيهما مع حضور ملتقى إديوتك من الخبراء والمسئولين وشباب المدارس والحامعات التكنولوجية. 
روت أشرقت أحمد، وهي الطالبة بمدرسة مصر للتأمين، وهى إحدى المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية (IATS) تجربتها أثناء مرحلة التقديم على المدارس منذ عدة سنوات حين تعرضت لحادث قطار أدى لإصابة ساقها إصابة مستدامة وتسبب ذلك في تعويق قبولها بعدة مدارس سعت للالتحاق بها في تخصصات التمريض والسياحة والفنادق حتى علمت عن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية  وهي مدارس حكومية مجانية بنظام دولي ووجدت بها تخصصات لا تتعارض مع إصابتها مثل تسويق الخدمات المالية وهو تخصص مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا فتقدمت للالتحاق بها وتم قبولها من ببن آلاف المتقدمين. قالت أشرقت "هذه كانت أكبر فرصة أعطتني أملا من جديد".
فيما روى الطالب عبد الله سعد، أنه كان يبحث عن نظام بديل للثانوية العامة وكان يحلم أن يدرس الذكاء الاصطناعي حتى علم عن وجود مدرسة تدرس الذكاء الاصطناعي في قلب الصعيد بأسيوط وهي مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، فتقدم للالتحاق بها وتم اختياره من ضمن آلاف المتقدمين وبعد أشهر من انضمامه شارك في مسابقة لجوجل وحصل وزملاؤه على مركز ضمن المراكز الأولى للمسابقة وهكذا استطاعت مدرسته، التي قد يظن البعض خطأ أنها نظام تعليمي أقل من الثانوية العامة، أن تغير حياته وتقربه من تحقيق أحلامه. 
يذكر أن المعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي إديوتك يقام هذا العام تحت رعاية المبادرة الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية ابدأ، تحت شعار "اصنع مستقبلك" بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووزير العمل وأكثر من 200 خبير في التعليم الفني بمصر والعالم وعدد من المؤسسات والهيئات الدولية المعنية منظومة بتطوير التعليم الفني بمصر.