الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المناهج أمن قومي.. وزير التعليم: نراقب كل ما يدرسه الطلاب بالمدارس

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يقدم للطلاب ويدرس في المناهج ضمن منظومة التعليم "أمن قومي"، فلا توجد مدرسة في مصر إلا وتراقبها وزارة التربية، وتراقب أمنها المعلوماتي المرتبط بالمحتوى المعرفي، وما يلقن للطلاب.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى "إديو تيك إيجيبت" في نسخته الثالثة بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" وتحت رعاية ومشاركة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعليم العالي والبحث العلمي، العمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدني، والهجرة، وكذلك اتحاد الصناعات المصرية.

تصريحات وزير التربية والتعليم

وأوضح وزير التربية والتعليم خلال ملتقى التعليم الفني والتدريب المزدوج، أن الوزارة تعمل أيضا على ربط الطلاب بسوق العمل وتطوير آدائهم ومهاراتهم، فلا توجد وظائف ثابتة، إذ أن وظائف المستقبل اختلفت.

 

وأضاف وزير التعليم أن الوزارة نجحت في زيادة عدد المدارس من 3 مدارس منذ بداية إنشائها عام 2018، إلى ما يزيد على 70 مدرسة، وهناك خطة لزيادة عدد المدارس التكنولوجية لتصل إلى 200 مدرسة تكنولوجية في المستقبل القريب.