الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التناسق اللوني للمسكن والتسويق والعمل الحر في ندوة وورشة عمل باقتصاد منزلي المنوفية

كشكول

 

نظمت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية ندوة تثقيفية ضمن فاعليات اليوم الثالث للأسبوع الثقافي البيئي لكلية الأقتصاد المنزلي، تحت عنوان "التناسق اللوني للمسكن من الداخل واثرة علي سلوك الأفرد داخل الأسرة" برعاية الدكتور عادل مبارك، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس جامعة المنوفية، الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شريف صبري عميد كلية الأقتصاد المنزلي، والدكتور خالد علي شاهين، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر الندوات اليوم.

وحاضرت فيها كلا من الدكتورة هناء سعيد سلامة، مدرس بقسم إدارة المنزل والمؤسسات، والدكتورة نجلاء النشار، مدرس مادة بقسم إدارة المنزل والمؤسسات.

أوضحت الدكتورة هناء سعيد سلامة أن المسكن بناء يضم فراغات داخلية مجهزة وصالحة لكافة الأنشطة التي يزاولها الإنسان ويحقق له الأمن والأمان والمأوى والحماية والاستقلالية الذاتية، وهو المكان الحقيقي الذي يشعر فيه الانسان بالخصوصية، لذلك يسعى دائمًا الانسان لتوفير مسكن ملائم يكفله الحماية من تقلبات الجو ودرجات الحرارة ويكون وسيلة لراحة الفرد وملجأ له بعد عناء العمل ويحقق الراحة والاستجمام في الشيخوخة والمرض.

وأضافت سلامة أنه يجب تنسيق المسكن من حيث التصميم والتأثيث والتجميل واختيار الالوان والاضاءة المناسبة لكل منطقة وانسجامها بحيث تلبي احتياجات الانسان داخل مسكنة.

وأضافت الدكتورة نجلاء النشار أن من أهم مكملات التصميم الداخلي للمسكن هى مواد تغطية الأرضيات والمفروشات والستائر وأقمشة التنجيد والصور والتابلوهات والنباتات التي يمكن من خلالها اضافة بعض اللمسات الفنية والجمالية التي تضفي علي حجرات المنزل طابعا مميزا يعبر عن شخصيات اصحابه.

وأشارت إلى بعض القواعد التي لابد من توافرها عند اختيار وسائل التجميل في المنزل، بعدم التقييد بخطوط الموضة، عدم الافراط في تجميل المسكن وأن يتم شراء للقطع الاساسية في الاستعمال، مراعاة الميزانية الخاصة بالفرد، كذلك يجب أن تناسب كل قطعة مع المكان الذي ستوضع فيه من حيث الحجم والطراز والألوان.

كما عقدت اليوم ورشة عمل بعنوان التسويق والعمل الحر، تحدثت فيها الطالبة سماء سمير أمين، الفرقة الرابعة قسم التغذية وعلوم الاطعمة ومدربة في التسويق ومتخصصة في ادارة الصفحات علي السوشيال ميديا ونائب مقرر اسرة الصفوة الورشة.

وبدورها أشارت سماء سمير أن اهم اهداف الورشة هو تشجيع الطلبة علي معرفة مجال جديد، معرفة المهارات التي يحتاجها الطالب لكي يكون موظف حر، معرفة المهارات الازمة لكل طالب لكي يبدأ في طريق ريادة الاعمال، أتاحة الفرص للحضور للتعرف علي طبيعة السوق، كيفية استغلال الانترنت كوسيلة صحيحة للتوظيف.

حضر الورشة عدد كبير من طلبة وطالبات الكلية.