الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

٢١ أبريل.. انطلاق الملتقى التوظيفى لجامعة الزقازيق للعام الحالي 

كشكول

أعلنت جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية عن موعد انطلاق الملتقى التوظيفي للعام الحالي،  والتي أقرته يوم 21 من الشهر الجاري، وذلك بقاعة المنتديات بالجامعة ويستمر لمدة يومين تحت رعاية وتنظم المراكز الجامعية للتطوير المهنى.

قال الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، إن الملتقي سيتضمن معرضا توظيفيا لمدة يومين يستهدف مختلف قطاعات الأعمال بما يخدم كافة الطلاب والخريجيين من كليات الجامعة المختلفة، ومن المتوقع مشاركة مايقرب من  ١٥ إلى ٢٠ شركة في المعرض التوظيفي علي مدار يومى الملتقى، وإجراء محادثات مهنية من قبل الشركاء والخبراء في المجالات المختلفة، حيث يحقق الملتقي هدفه وهو توفير فرص عمل وتدريب لطلاب وخريجى الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه خلال اليوم الأول سيتم عرض فرص التوظيف والتدريب من قبل أصحاب الأعمال وإتاحة الفرصة للمشاركين للتقدم وإجراء مقابلات معهم.

بينما يشمل اليوم الثانى ورش عمل ومحاضرات وندوات تعريفية من قبل الشركاء  لجميع قطاعات وكليات الجامعة تشمل كافة الطلاب حتى يصبحوا على دراية كافية بمتطلبات والمهارات المطلوبة لسوق العمل.

جدير بالذكر أن المراكز الجامعية للتطوير المهنى بالجامعة تقوم بتأهيل وإعداد الطلاب لسوق العمل عن طريق سد الفجوة بين التعليم الجامعي والمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال تقديم التدريبات وإكساب الطلاب المهارات النظرية والعملية اللازمة لمساعدتهم فى الحصول علي فرص توظيف وتدريب مناسبة لهم.