الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

بعد حصوله على كأس الأمم الافريقية.. وزير الرياضة يكرم منتخب كرة اليد

كشكول

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تكريم منتخب مصر للرجال لكرة اليد، وذلك بعد حصوله على كأس الأمم الافريقية وتأهله لدورة الألعاب الأولمبية، في الاحتفالية التي نظمتها الشركة المتحدة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة اليد، بحضور محمد يحيي لطفي، رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة للرياضة، ومحمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ولاعبي المنتخب والجهاز الفني والاداري.

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن فخره وسعادته بإنجازات المنتخب الوطني لكرة اليد، مؤكدا على دعم وزارة الشباب والرياضة الكامل للمنتخب المصري في مشاركته بدورة الالعاب الاولمبية هو وجميع الرياضيين المصريين المشاركين.

كما أشاد وزير الرياضة بالروح القتالية العالية التي ظهر عليها المنتخب المصري خلال مشواره في البطولة واصراره على حصد اللقب التاسع لمصر، وهو ما ظهر جليا خلال اداء المنتخب خلال الفترة الماضية بالاضافة الى الاستعدادات التي قام بها الاتحاد المصري من اجل تجهيز المنتخب المصري.

واختتم وزير الرياضة حديثه مؤكدا ان هذا التكريم يعد تعبيرا عن تقدير الدولة المصرية كافة بالمجهودات الكبيرة التي بذلها المنتخب الوطني لكرة اليد، وايضا لتكون حافزا لهم لمواصلة الانجازات وحصد الالقاب ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

ومن جانبه أكد محمد الأمين رئيس اتحاد اليد خلال حفل التكريم، أن منح فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسى نوط الإمتيار للاعبين والجهاز الفنى هو الفخر الحقيقى لكل المنظومة وكل من ينتمى لها، متوجها بالشكر للشركة المتحدة للرياضة على التكريم.

فيما قال عمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد خلال الأحتفال أن الرياضة فى الوقت الحالى أصبحت إستثمار لن يتحقق إلا عن طريق دعم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الشركات الراعية.

وتمكن المنتخب الوطني لكرة اليد من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس، وذلك بعد تتويجهم بلقب البطولة الأفريقية والتي اقيمت في مصر، حيث تمكن المنتخب المصري من التغلب على منتخب الجزائر في المباراة النهائية بنتيجة 29-21، ليتأهل منتخب مصر مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية للمرة الثامنة في تاريخه.

وعلى جانب الاحتفالية، شهد أيضا وزير الشباب والرياضة، توقيع عقد رعاية بين الشركة المتحدة للرياضة والاتحاد المصري لكرة اليد، حيث أكد عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد، ان البروتوكول يتضمن رعاية الاتحاد المصري لكرة اليد وكذلك رعاية المنتخب المصري بالاضافة إلى تنظيم البطولات والأحداث الرياضية.