الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. قرار هام لـ النيابة العامة بشأن حادث دهس طالب كلية العلوم بـ «بورسعيد»

كشكول

حادث دهس طالب كلية العلوم .. أمرت  النيابة العامة اليوم الإثنين، بحبس طالب بكلية العلوم، بجامعة بورسعيد، على ذمة اتهامه بدهس 4 أشخاص بسيارته بينهم عجوز، و3 طلاب بكلية العلوم، وأسفر الحادث عن مصرعهم، كما قررت  عرض المتهم على مصلحة الطب الشرعي لإخضاعه للفحص وسحب عينة منه للوقوف على على تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه، فيما انتهت النيابة من معاينة السيارة المتسببة في الحادث، التي كان يقودها المتهم، وانتدبت مهندس فني مختص بالمرور، لفحص السيارة، وإعداد تقرير بحالتها، وبيان مدى سلامة آلة التنبيه وأجهزة وعجلة القيادة والمكابح، وجارٍ استكمال التحقيقات.

تفاصيل حادث دهس طالب كلية العلوم بـ «بورسعيد»

استمعت النيابة لأقوال المتهم، والذي اعترف بتفاصيل الواقعة، وأقر بأنه كان يقود السيارة بسرعة زائدة، وفشل في السيطرة على عجلة القيادة، حتى دهس المجني عليهم، وبرر هروبه من مكان الواقعة، لخشيته من الأهالي والمارة في المنطقة.

وكانت النيابة العامة، قد تلقت بلاغًا من شرطة النجدة بتاريخ الأول من أبريل 2024، بوقوع حادث سير أمام كلية العلوم بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، صدم خلاله قائد إحدى السيارات 4 من المواطنين، بينهم سيدة تبلغ من العمر خمسين عامًا، و3 طلاب بكلية العلوم، مما أودى بحياتهم، فيما لاذ قائد السيارة المتسببة في الحادث بالفرار.

تحقيقات النيابة في حادث دهس طالب كلية العلوم

وعلى الفور بدأت النيابة العامة، التحقيقات، في حادث دهس طالب كلية العلوم وعاينت مسرح الحادث، وعثرت على مقطع مرئي التقطته إحدى الكاميرات المثبتة بمحل الواقعة، رصدها وقت حدوثها، وناظرت جثامين المجني عليهم، واستمعت لأقوال شهود الواقعة الذين أقر بأن قائد السيارة، قد تجاوز في سرعته، فدهس المجني عليهم، وفر هاربًا ناكلًا عن مساعدتهم، كما قامت باستجواب المتهم «طالب بكلية العلوم»، واعترف بارتكاب الواقعة.. فأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيق.