الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة اختبار الطلاب في امتحانات مادة المهام الأدائية 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

تنطلق منتصف أبريل الجارى امتحانات مادة المهام الأدائية للفصل الدراسي الثاني العام الحالي 2023 – 2024، وذلك لطلاب فى صفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

 

طريقة اختبار الطلاب في امتحانات مادة المهام الأدائية

وتعقد امتحانات مادة المهام الأدائية في زمن قدره حصتين دراسيتين، الأولى يوزع المعلم للطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي ويختار الطالب واحدة من هذه المهام بحيث ينتهى منها في زمن قدرة حصتين داخل الفصل ويتم أداء المهام الأدائية تحت الإشراف الفني الكامل للتوجيه الفني للمادة الدراسية، على أن يستمر اليوم الدراسى حسب الخطة الدراسية بما لا يخل بنظام الدراسة طوال اليوم الدراسي وبما يسهل تواجد الطلاب بالمدارس.

 

ويقيم المعلم التلميذ فى مواد التربية الفنية والتربية البدنية والصحية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو في نواتج التعلم الخاصة بكل مادة ونشاطها ويشار إليها بعبارة اجتاز لم يجتز مع ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء تقييم الطلاب بامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يهمك أيضا:

في حين أن مادة القيم واحترام الأخر يقيم فيها الطلاب من خلال تقويم تكوينى يقيم فيه المعلم لوائح التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج باستخدام مقياس الأداء.

ويخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة، توزع على النحو التالي: 5 درجات للتخطيط الجيد و5 درجات للجدية فى العمل و25 درجة للمنتج النهائى ويتم تحديد موعد المهام الأدائية مع لمادة المستوى الرفيع للمدارس الخاصة عربي والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات حسب ظروف كل مدرسة بالتنسيق بين التوجيه الفني المختص والمدرسة لمدة فترة دراسية.