الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حجازي: لا نماذج استرشادية جديدة لامتحانات الثانوية العامة 2024 لهذا السبب

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه  لايوجد أي نماذج استرشادية جديدة لهذا العام الدراسي 2023/2024 لامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن  الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي بدون اي تغيير.


ونصح الوزير طلاب الثانوية العامة، بضرورة الابتعاد عن حفظ القوانين والمفاهيم والقواعد والاهتمام بنواتج التعلم.
وأوضح وزير التربية والتعليم د، أن امتحانات الثانوية العامة ستخاطب كل مستويات الطلبة، لأن الامتحانات متفقة مع معايير المركز القومي للامتحانات.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية حريصة على تعلم أبناؤها العديد من اللغات، وتمكين كافة المهتمين باللغة الفرنسية من تحسين مستوياتهم، مشيرًا إلى أنه سيتم  تدريس اللغة الأجنبية الثانية بالمدارس الحكومية بالمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسى 2024 / 2025، وتشمل اللغة الفرنسية بجانب عدد من اللغات الأخرى؛ لافتا إلى أن للطالب له كامل الحرية في اختيار اللغة الثانية.

وتابع الدكتور رضا حجازي أن مصر تولي اهتمامًا خاصًا لتعزيز التعاون مع فرنسا في مختلف المجالات،  مشيرًا إلى أن مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية (TREFLE) هو إحدى ثمار تعزيز التعاون بين الجانبين، من خلال الدعم الذي قدمته سفارة فرنسا بجمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، مؤكدا حرص الوزارة على استكمال الجهود المشتركة فى تنفيذ مراحل هذا المشروع.