الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم "جنوب سيناء" يعلن بدء مسابقة لحفظة القرآن الكريم والحديث النبوي

كشكول

أعلن محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء عن بدء فعاليات مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية والحديث النبوي الشريف وسيتم تصعيد الفائزين على مستوى المديرية للمنافسة على مستوى الوزارة طبقا للشروط المسابقة الواردة من توجيه عام التربية الدينية بالوزارة .

وأضاف وكيل الوزارة أن مسابقة القرآن الكريم ستجرى على ثلاثة مستويات:

المستوى الأول : حفظ القرآن الكريم كاملا مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء الثامن والعشرين والتاسع والعشرين والثلاثين .

المستوى الثاني: حفظ القرآن الكريم من أول سورة يونس إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسيرالجزأين التاسع والعشرين والثلاثين .

المستوى الثالث :حفظ القرآن الكريم من أول سورة القصص إلى آخر سورة الناس مع جودة التلاوة وتفسير الجزء الثلاثين .

وأضاف وكيل الوزارة بالنسبة لمسابقة الحديث النبوي الشريف تشمل ثلاثة مستويات أيضا :

الأول حفظ أحاديث كتاب (الأربعون النووية) كاملة .

الثاني حفظ الأحاديث من 1 : 20 من كتاب الأربعون النووية .

الثالث : حفظ الأحاديث من 1 :10 من كتاب (الأربعون النووية )

جديربالذكر أن المسابقة تجرى في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر بجميع الإدارات التعليمية بينما ستكون التصفية النهائية على مستوى المديرية في منتصف شهر نوفمبر القادم .

من جانبه أعلن عبد المنعم نور موجه عام التربية الدينية أنه سيتم منح الفائزين في كل مستوى من المستويات الثلاثة حوافز مناسبة من ميزانية الإدارات والمديريات التعليمية كما سيمنح المشرفون إشرافا مباشرا فعليا حوافز مناسبة أيضا .

هذا ويرسل المتسابقون الفائزون على مستوى المديرية في التصفية النهائية صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر بكل طالب مع بيانات الطالب وهي الاسم رباعيا ، والعنوان والتليفون ورقمه القومي والمدرسة والإدارة التعليمية والمحافظة والرقم القومي لولي الأمر وذلك في موعد أقصاه آخر ديسمبر 2018 م لتوجيه عام التربية الدينية بديوان عام الوزارة .