الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم السويس" تبدأ الاستعدادات الخاصة بامتحانات نهاية العام

كشكول

وضع ياسر عماره وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، الخطوط العريضة لامتحانات نهاية العام حيث اجتمع بقيادات التعليم العام والفني ومديري الإدارات التعليمية ووكلائهم ومديري الإدارات النوعية والمراحل التعليمية المختلفة وبحضور وكيل المديرية وإدارة المتابعة والأمن والعلاقات العامة والإعلام والإحصاء وشؤون الطلاب والتطوير التكنولوجي وعدد كبير من السادة موجهي عموم والموجهين الأوائل للمواد التعليمية المختلفة.
حيث تم توزيع المهام و مسؤوليات العمل بحسب اختصاصات كل قيادة علي حدا بما في ذلك الجداول الامتحانية وتوقيت الإعلان عنه وإقرارات الموانع موضحًا نوعيات الموانع وكذلك ضبط أعمال الامتحانات ومتابعتها من مراجعة ورقة الأسئلة من حيث الديباجة ووضوح الورقة الامتحانية ومنع مرور معلم المادة أثناء الامتحان علي اللجان.
كما أشار عمارة  الي أعمال تأمين الامتحانات واللجان الامتحانية وتطبيق كافة معايير الأمن والسلامة وربط المدارس بغرف العمليات المركزية بالمديرية والإدارات التعليمية.
وكذلك استعرض الاجتماع أعمال المطابع السرية لمراحل النقل وآليات شكل ومحتوي الورقة الامتحانية ونمازج الإجابات الأساسية والاحتياطية، كما وجه عماره تعليماته الصريحة الموجهين وواضعي الورقة الامتحانية بضرورة إتباع المعايير القانونية اللازمة للورقة الامتحانيه والتي تراعي المستويات الثلاثة للطالب المتفوق والمتوسط، كما ناقش أعمال الأعداد وآليات التجهيز للجان الامتحانية وعملية التقدير اليومي منذ اليوم الأول الامتحان وحتي آليات اعلان النتائج.والضعيف، كما وجه عماره تعليماته الصريحة المحددة بأنه لا تهاون في الامتحانات وأنها مهمه قومية نشترك جميعًا في أداؤها.
كما قام سيد حمدان بعمل نموذج من الاقرارات يوزع علي السادة مديري المدارس يشمل كافة البنود التي من شأنها تقديم صورة واضحه عن جاهزيه المدارس للامتحانات فضلًا عن وضع آليات جديده