الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بروتوكول لتنفيذ أنشطة برنامج الأغذية العالمي داخل مدارس التعليم المجتمعي بالأقصر

كشكول

 عُقِدَ صباح اليوم لقاء لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع لمنظمة الأمم المتحدة، برئاسة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بمكتبه بديوان عام المديرية.

يأتي ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

عقد اللقاء بهدف توضيح خطوات المرحلة القادمة من عقد بروتوكول تعاون بين برنامج الأغذية العالمي وجمعية مفتاح الحياة لتسهيل مهامه ومتابعة أنشطته داخل المحافظة، واعتبارها حلقة وصل بين البرنامج وبين المحافظة، وهي جمعية أهلية بمحافظة الأقصر والخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

أوضح ممثل الأغذية العالمي أن تلك الخطوة تهدف إلى أن يتفرغ فريق عمل الأغذية العالمي لمهمته الأساسية وهي رعاية الأنشطة بشكل عام، على أن تقوم الجمعية بالدور التنفيذي لهذه الأنشطة المتمثلة في التغذية المدرسية، الدعم المالي للدارسين، والتحول التكنولوجي وتوفير الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية داخل مدارس التعليم المجتمعي.

وعلق خالد "نرحب بالتعاون مع أي جهة محلية أو دولية، وفق ما تسمح به وزارة التربية والتعليم المصرية، وعن هذا التعاون تحديدًا فهو يدعم وبشدة أبنائنا وبناتنا في التعليم المجتمعي ويدعم توجهات الوزارة في الحد من التسرب من التعليم".

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو منظمة إنسانية عالمية تستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس.