الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مطروح تنظم مسابقات رمضانية في حفظ القرآن والحديث والسيرة النبوية

كشكول

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة مطروح، تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، عددًا من المسابقات الرمضانية في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف من صحيح مسلم، والسيرة النبوية.

وأوضح الدكتور أحمد النجار رئيس جامعة مطروح، أن المسابقات تهدف إلى غرس حب القرآن الكريم وتقديسه، ونشر الوعي الديني، وإعلاء القيم الروحية عند الطلاب والطالبات، والحث على حفظ كتاب الله تعالى وسنة نبيه، وكذلك تطبيق أحكام التجويد، والتدريب على استنباط الأحكام والآداب الإسلامية التي يدعو إليها القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأشار الدكتور محمود عباس نائب رئيس جامعة مطروح لشئون التعليم، إلى أن مسابقة القرآن الكريم جاءت بنظام مستويات؛ حيث تضمن المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ نصف القرآن الكريم، والمستوى الثالث حفظ ثلث القرآن الكريم.

جاء ذلك بمشاركة 16 طالبًا وطالبةً من كليات التربية، الزراعة الصحراوية والبيئية، التمريض، التربية للطفولة المبكرة، الآثار واللغات، علوم البترول والتعدين، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، حيث تمنح الجوائز للثلاث مراكز الأولى في كل مستوى، وشهادات تقدير لجميع المشاركين.