السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس الإسماعيلية الأزهرية يشدد على تدريس المناهج الجديدة

كشكول

عقد الشيخ وحيد عايش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات والمراحل التعليمية وموجهي العموم؛ لبحث سير العملية التعليمية حيث أكد ضرورة المتابعة المستمرة لانتظام الدراسة بالمعاهد، والتأكد من تسليم جميع الكتب للطلاب وعدم ربطها بالمصروفات الدراسية، مع تفعيل الأنشطة الطلابية، لإظهار مواهب الطلاب.

 

 

وشدَّد الشيخ وحيد عايش على شيوخ ونظَّار المعاهد الأزهرية بتنفيذ التعليمات الخاصة بتدريس المناهج الجديدة للتمهيدي والصف الأول الابتدائي، وقيام إدارة التدريب بالمنطقة بتنظيم ورش عمل لتدريب معلمي الصف الأول الابتدائي على تدريس المنهج الجديد، إضافة إلى عمل توعية صحية للطلاب عن الأمراض المعدية التي يكثر انتشارها في هذا الوقت من كل عام مثل (مرض الجدري) وسبل الوقاية منها، وذلك بالتنسيق مع الوحدات الصحية.

 

 

وأشار "عايش" إلى تفعيل دور معامل الحاسب الآلي والعلوم، والوسائل التعليمية، في شرح المناهج الدراسية، مؤكدًا على دور الإخصائي الاجتماعي في التواصل المباشر مع أولياء الأمور، وحل مشكلات الطلاب والعاملين بأسلوب تربوي.

وأضاف رئيس المنطقة خلال الاجتماع أن على كل إدارة تعليمية الالتزام بإعداد تقرير مفصل عن سير الدراسة بالمعاهد بناءً على متابعة الموجهين.