السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

زيارات ميدانية مكثفة لطلاب إعلام النهضة للمؤسسات الإعلامية

كشكول

تنفيذا لتوجيهات الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة والمهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس الأمناء واهتمام إدارة كلية الإعلام بالتدريب العملي وتنمية مهارات العمل الإعلامي، وتقليص الفجوة بين النظرية والتطبيق في دراسة الإعلام، نظمت كلية الإعلام بجامعة النهضة عدداً من الزيارات الميدانية لطلاب الكلية.

قام الطلاب بزيارة موقع وجريدة اليوم السابع، واستقبل وفد الكلية الأستاذ خالد صلاح رئيس تحرير موقع وجريدة اليوم السابع، وتناول بالشرح التفصيلي أسلوب العمل بالموقع والجريدة، والأقسام الصحفية المختلفة، ودائرة الخبر الصحفي منذ معرفته حتى وصوله للقراء، وكيفية التفاعل مع الأحداث الجارية أولاً بأول، واصطحب عميد الكلية الطلاب في هذه الزيارة، كما حضرها عدد من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية.

كما قام طلاب كلية الإعلام بزيارة ميدانية لمبني ماسبيرو (الهيئة الوطنية للإعلام) حيث قام الطلاب خلال الزيارة بتفقد أستديو محمد عبد الوهاب، وتعرف الطلاب على آليات التسجيل الصوتي والمونتاج والمكساج.

كما زار الطلاب راديو مصر، وتناول رئيس التحرير الشرح التفصيلي لأهداف واستراتيجية عمل راديو مصر، وتعرف الطلاب على غرفة التحرير وآليات العمل بها.

وتعرف الطلاب خلال زيارتهم لراديو مصر على نظام العمل بغرفة الأخبار، ومراحل تحرير الخبر وقواعد تحريره، ومصادر الأخبار من الوكالات وتحريره لغوياً وإعلامياً، حتى تصبح نشرات الأخبار جاهزة للإذاعة.

كما زار الطلاب أستديو قناة مصر الإخبارية، وتعرف الطلاب على أساليب المونتاج التلفزيوني للبرامج الإخبارية وأسلوب العمل بالقناة.

اصطحب الطلاب في هذه الزيارة الأستاذه /سهير الباشا الخبيرة الإعلامية والمشرفة على راديو النهضة بالكلية.

ومن المقرر خلال الفصل الدراسى الأول أن يقوم طلاب الكلية بزيارة صحف الأهرام والجمهورية، والهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة أنباء الشرق الأوسط ، ومدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر، والقناة السابعة كنموذج للقنوات التليفزيونية الإقليمية.