الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تنظم ورشة تعريفية عن "مسابقة Rally" لريادة الأعمال

كشكول

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج "Rally Sohag university"، اليوم التعريفي لمسابقة Rally Egypt، بالتعاون مع حاضنة مسار بالجامعة، بهدف تعزيز قدرات الشباب ونشر ثقافة ريادة الأعمال وفقًا لرؤية مصر 2030، وذلك بمقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم.


وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، إن مسابقة رالي، تعتبر من أهم المسابقات الداعمة لريادة الأعمال في مصر، والجامعة تحرص على تعريف طلابها وإشراكهم في جميع المسابقات التي تنمي مواهبهم، وتفسح لهم المجال للخروج بأفكار إبداعية تواكب ما يتطلبه العصر وما يشهده من تطورات فائقة.


وأضح الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أن المسابقة  تستهدف إقامة مشاريع ناشئة خاصة بالشباب وتنمية مهاراتهم الفكرية، مؤكدًا  على أن حاضنة مسار بالجامعة تهدف إلى دعم تطلعات الشباب والفتيات من أبناء المحافظة الراغب في متابعة ريادة الأعمال كمسلك وظيفي وطريقة للمساهمة في التنمية الاقتصادية في بلده.

 

وأشار إلى أن مسابقات ريادة الأعمال تهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال، ليصبح الشباب قادر علي إنشاء شركات ومشروعات خاصة، وذلك ما تسعى إليه  حاضنة مسار ومسابقة Rally Egypt، ويتم اختيار 4 مشروعات لتنافس على المراكز الثلاث الأولى على مستوى الجامعات المصرية.

 

وأضاف الطالب محمد طلب مشرف المسابقة في الجامعة، على أن مسابقة Rally Egypt  مسابقة سنوية تشارك فيها هذا العام 33 جامعة، حيث أطلقتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، وتخصص جوائز تصل إلى 150 ألف جنيه كأفضل مشروع ريادي.